رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير البيئة لـ مصر العربية: مشروع جديد لتغيير الموتوسيكلات ثنائية الشوط

وزير البيئة لـ مصر العربية: مشروع جديد لتغيير الموتوسيكلات ثنائية الشوط

أخبار مصر

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

وزير البيئة لـ مصر العربية: مشروع جديد لتغيير الموتوسيكلات ثنائية الشوط

نورا ناصر 24 نوفمبر 2015 21:34

حذر الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، من خطورة عوادم السيارات، قائلا:"إنها من أكثر الظواهر التى تسبب التلوث"،  مؤكدا أنه تم توقيع بروتوكول مع محافظة القاهرة لإحلال وتجديد ألف مكيروباص سرفيس، في إطار اهتمام الوزارة بمحاربة التلوث.

 


وأشار فهمى، خلال احتفالية تسليم الدفعة الثالثة من ميكروباص السرفيس بحضور محافظ القاهرة، بحديقة الأزهر بارك، إلى أن المحافظة والوزارة يدعمان كل مركبة بمبلغ قدره ١٠ آلاف جنيه، فضلا عن توفير قرض ميسر للسائقين من صندوق التنمية الاجتماعية.


وأعلن فهمي، عن تدشين مشروع لتغيير الموتوسيكلات ثنائية الشوط خلال أسبوعين من الآن

 

وأضاف فهمى فى تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أن الوزارة وقعت بروتوكولا مع محافظة القاهرة والصندوق الاجتماعى للتنمية والجهات المعنية لاستبدال وإحلال أقدم 1000 مركبة من مركبات السرفيس بالقاهرة، التى مضى على صنعها أكثر من 30 عاما، مما يمثل خطورة أثناء تحركها بشبكة الطرق على حياة مستقليها والممتلكات العامة والخاصة نظرا لعدم توافر شروط الأمن والمتانة بها، بالإضافة إلى تأثيرها السلبى على سيولة حركة المرور لكثرة أعطالها وما يصدر عنها من انبعاثات تلوث البيئة.

 

 

وكان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة ، والدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة ، وسها سليمان رئيس الصندوق الاجتماعى للتنمية ، قاموا عصر الثلاثاء، بتسليم 23 سائقا سرفيس سيارات ميكروباص جديدة تعمل بالغاز الطبيعى بدلا من القديمة، من أجل الحفاظ على البيئة من التلوث.

 

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان