رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصر وإسرائيل ترفضان مقترح تخفيض قوات حفظ السلام في سيناء

مصر وإسرائيل ترفضان مقترح تخفيض قوات حفظ السلام في سيناء

أخبار مصر

سيناء

مصر وإسرائيل ترفضان مقترح تخفيض قوات حفظ السلام في سيناء

وكالات 24 نوفمبر 2015 19:27

قال مسؤول مصري إنَّه لن يطرأ أي تغيير على قوة حفظ السلام التي تقودها الولايات المتحدة في شبه جزيرة سيناء بعد أن رفضت مصر وإسرائيل مقترحات لخفضها بمقدار نحو الخمس.

 

وأضاف المسؤول لـ"رويترز"، مشترطًا عدم نشر اسمه، الثلاثاء: "قالت إم.إف.أو إنَّها ترغب في خفض القوة الآن لكننا وإسرائيل رفضنا، قوة حفظ السلام اقترحت سحب نحو 400 جندي على ما بين ستة وتسعة أشهر وأن تستبدلهم بمعدات مراقبة عن بعد، قلنا إنَّ هذا ليس الوقت الملائم خلال حرب على الإرهاب سيبعث ذلك برسالة خاطئة للجهاديين، وكانت تلك النتيجة الرئيسية أنَّه لا محادثات عن أي خفض في الوقت الراهن".

 

 

وكانت القوة متعددة الجنسيات والمراقبون "إم.إف.أو" وبعض من الدول المساهمة فيها وعددها 12 تبحث إجراء تغييرات على انتشارها وتفويضها، وتشكلت هذه القوة لمراقبة نزع السلاح في شبه جزيرة سيناء بموجب معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979.

 

وحسب "رويترز"، تخشى القوات الدولية على سلامة أفرادها الذين يبلغ عددهم نحو 1900 بعد إصابة ستة منهم في انفجار قنبلة زرعت على طريق في سبتمبر الماضي.

 

وفي وقت تتزايد فيه المخاوف الأمنية في المنطقة تقول قوة حفظ السلام إنَّ تفكيك المواقع النائية والمعرضة للخطر لن يؤثر كثيرًا على مهمتها خاصة في وقت تقول فيه مصر وإسرائيل إنَّ علاقاتهما في مجال مكافحة الجماعات المتشددة أوثق من أي وقت مضى.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان