رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شركة طيران بريطانية تلغي رحلاتها من وإلى شرم الشيخ حتى 6 يناير

شركة طيران بريطانية تلغي رحلاتها من وإلى شرم الشيخ حتى 6 يناير

أخبار مصر

مطار شرم الشيخ

شركة طيران بريطانية تلغي رحلاتها من وإلى شرم الشيخ حتى 6 يناير

وكالات 24 نوفمبر 2015 17:32

أعلنت شركة الطيران البريطانية "إيزيجت"، الثلاثاء، إلغاء كافة رحلاتها من وإلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، حتى السادس من يناير المقبل، بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية في سيناء، نهاية أكتوبر الماضي.

 

وقالت شركة الطيران، في بيانٍ لها: "حرصًا على اعتماد الشفافية مع المسافرين خلال فترة أعياد نهاية السنة ستلغي شركة إيزيجت كافة رحلاتها من وإلى شرم الشيخ حتى السادس من يناير 2016 وستعطي المسافرين خيارات بين تسديد قيمة بطاقة السفر بالكامل أو الحصول على قسيمة شراء أو القيام بحجز جديد على رحلة أخرى".

 

وأضاف البيان: "بعد مباحثات مع وزارة النقل البريطانية اتخذت إيزيجيت قرار إلغاء كافة رحلاتها بين بريطانيا وشرم الشيخ بعد الرابع من نوفمبر الجاري ولن تستأنفها طالما لم تغير الحكومة توصياتها".

 

وأوضحت متحدثة باسم الشركة أنَّ هذا الإلغاء يشمل كافة رحلاتها من شرم الشيخ إلى المطارات البريطانية الأربعة "جاتويك ولوتون وستانستد ومانشستر" ومطار مالبينسا في ميلانو بإيطاليا".

 

وتمر السياحة في مدينة شرم الشيخ بأزمة جرَّاء قرار بعض الدول الأوروبية بوقف رحلاتها الجوية للمدينة، عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة بوسط سيناء، نهاية أكتوبر الماضي، وهو الحادث الذي أسفر عن مصرع 224 شخصًا.

 

وازداد الأمر تعقيدًا عقب إعلان السلطات الروسية أنَّ حادث الطائرة المنكوبة جاء بفعل تفجيرها بقنبلة زرعها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان