رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزيرا الصحة والتعليم العالي يتفقان على استراتيجية تطوير التمريض

 وزيرا الصحة والتعليم العالي يتفقان على استراتيجية تطوير التمريض

أخبار مصر

وزير الصحة

وزيرا الصحة والتعليم العالي يتفقان على استراتيجية تطوير التمريض

بسمة عبدالمحسن 24 نوفمبر 2015 15:20

عقد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، اجتماعًا اليوم الثلاثاء بمقر وزارة التعليم العالي، مع لجنة قطاع تعليم التمريض بالمجلس الأعلى للجامعات، للاتفاق على الاستراتيجية الموحدة لتطوير التعليم الفنى الخاص بالتمريض سواء بالمعاهد الفنية في الجامعات أو التابعة لوزارة الصحة.

وأكد وزير الصحة أن ذلك سيتم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، موضحًا الاتفاق على وضع مسارات محددة وواضحة لدارسي التمريض بمصر. 

 

وشدد على أهمية تطوير وتحديث نظام التدرج الوظيفي الحالي لجميع فئات التمريض بدءً من الممارس العام في التمريض إلى درجة الاستشاري والزميل في مجال التمريض، وهو ما لم يكن معمولاً به من قبل رغم وجود خريجين حاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه والزمالة بالمسمى نفسه وهو ما سوف ينعكس على مستوى الأداء.

 
وأوصى الوزيران بضرورة الخروج بلائحة موحدة للتعليم الفني الخاص بالتمريض في مصر في أقرب وقت ممكن مع إجراء تقييم لهذه اللائحة كل خمس سنوات.


وحضر الاجتماع كل من الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض بمصر، ووكيل وزارة الصحة لشئون التمريض، والدكتورة حريصة الشيمي، رئيس لجنة قطاع تعليم التمريض بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور خالد عبد الباري، مستشار وزير التعليم العالي لشئون المستشفيات الجامعية، والدكتورة صباح الشرقاوي، مستشار وزير الصحة لتعليم التمريض، والدكتورة هيام طنطاوي، معاون وزير التعليم العالي لشئون المستشفيات الجامعية، والدكتور حسام عبد الغفار، رئيس اللجنة العليا للمستشفيات الجامعية، والدكتورة سهير بدر الدين، أمين لجنة قطاع تعليم التمريض بالمجلس الأعلى للجامعات.


 

اقرأ أيضًا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان