رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأوقاف: تفجير نادي القضاة بالعريش عمالة وخيانة

الأوقاف: تفجير نادي القضاة بالعريش عمالة وخيانة

أخبار مصر

وزير الأوقاف

الأوقاف: تفجير نادي القضاة بالعريش عمالة وخيانة

فادي الصاوي 24 نوفمبر 2015 13:50

أدان وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، العملية الإرهابية التي استهدفت فندق القضاة بالعريش بسيارة مفخخة، مما أسفر عن مقتل  3 وإصابة 14 آخرين، واصفًا إياها بالعمالة والخيانة لمصر.

وقال الوزير فى تصريحات له اليوم، إن وزارة الأوقاف بكل علمائها وأئمتها مصرة على مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، وأن مثل هذه التفجيرات لا تمت للإسلام ولا لغيره من الأديان السماوية بأي صلة، بل هي عمالة وخيانة من دعاة الهدم والتخريب الذين يعيثون في الأرض فسادً ، ويروعون المواطنين للنيل من أمن وسلامة الوطن.

 

يشار إلى أنه قد قُتل ثلاثة شرطيين وانتحاري وأصيب 12 آخرين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت فندقًا بمدينة العريش بشمال سيناء.

 

وأكد مصدر أمني أن سيارة مفخخة انفجرت بمحيط فندق (سويس إن) بالعريش مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية، أسفرت عن مقتل أمين شرطة ومجندين آخرين وتناثر جثة الانتحاري.

 

وأشار المصدر إلى أن الانفجار أسفر عن إصابة 10 شرطيين ومدنييْن اثنيْن تصادف وجودهم في مكان الانفجار.

 

وأضاف أنه تم فرض طوق أمني حول مكان الانفجار ونقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفى العريش لتلقي العلاج.

 

وبيّن أن قوات الأمن تقوم بتمشيط المنطقة للبحث عن المتورطين في الحادث، فيما أخطرت الجهات المعنية للتحقيق.

 

 ومن جانبه، كشف عضو بلجنة قضاة محافظة شمال سيناء، عن سلامة جميع القضاة المتواجدين في فندق العريش، وتابع في تصريحات صحفية، إنه لم يصب أحد من أعضاء الهيئة القضائية المشرفة على اﻻنتخابات البرلمانية بشمال سيناء.

 

وكانت قوات الأمن، قد أغلقت طريق الفريق فؤاد ذكري الساحلي بالعريش جزئيًا أمام حركة المرور، السبت الماضي، من أجل تأمين منتجع سياحي، اتخذ كمقر استقبال ومبيت القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان