رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السفير الهولندي للمسؤولين المصريين: اعملوا للمواطنين وليس للأنظمة

السفير الهولندي للمسؤولين المصريين: اعملوا للمواطنين وليس للأنظمة

أخبار مصر

سفيرا هولندا وبلجيكا بالمنيا

السفير الهولندي للمسؤولين المصريين: اعملوا للمواطنين وليس للأنظمة

محمد كفافى 24 نوفمبر 2015 11:04

وجّه السفير الهولندي، جيرارد شتيخن، رسالة إلى المسؤلين الحكوميين داخل مصر، بأن يعملوا لصالح المواطنين، وليس لصالح الأنظمة، مؤكدًا أن الحكومات السابقة في مصر لم تعتاد أن تستمع للأصوات.

وطالب السفير الهولندي خلال لقاء عقد بين السفيرين الهولندي والبلجيكي بالقاهرة، وأعضاء منتدى حوار الثقاقات بمقر الهيئة الإنجيلية بالمنيا، أمس، بضرورة وضع آليات للمحاسبة والرقابة الحقيقية، موضحًا أن حجم الاستثمارات الهولندية في مصر يبلغ 2 ونصف مليار يورو، وهناك إقبال من شركات التغذيه علي الاستثمار في مصر، لأن هناك توقعات بزيادة سكانية كبيرة خلال عام 2050 تحتاج إلي الكثير من الغذاء، ولكن ما زالت هناك تخوفات من جانب المستثمرين الهولنديين بسبب عدم وجود ضمانات كبيرة لهم.

 

وأكد شتيخن، انه ما زالت هناك نخوفات كبيرة من الأوربيين عامة والهولنديين خاصة من عنصر الأمن، مطالبًا بضرورة تشديد الإجراءات الأمنية، وتوفير الآمان اللازم من أجل تنشيط السياحة.

 

ومن جانبه قال السفير البلجيكي جيل هيفارت، أنه رغم إعلان مصر سعيها نحو الديمقراطية، إلا أنه لم تكن هناك نتائج ملموسة حتى الآن، مضيفًا أن كل دول العالم تعاني من حكومات ينتفع بعض القائمين عليها بموارد بلادهم لصالحهم.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان