رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الزراعة: تقاوي البطاطس القادمة من الاتحاد الأوروبي بلغت 12 ألف طن

الزراعة: تقاوي البطاطس القادمة من الاتحاد الأوروبي بلغت 12 ألف طن

أخبار مصر

وزير الزراعة

الزراعة: تقاوي البطاطس القادمة من الاتحاد الأوروبي بلغت 12 ألف طن

معاذ رضا 24 نوفمبر 2015 08:56

أعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للحجر الزراعي، استراتيجية محكمة لتشديد إجراءات فحص تقاوي البطاطس المستوردة من الاتحاد الأوروبي قبل دخولها البلاد.

 

وأشار الدكتور سعد موسى، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إلى وصول 12 ألف من تقاوي البطاطس قادمة من دول فرنسا وأسكتلندا وإنجلترا وهولندا والدنمارك ويتم فحصها داخل محطات المستوردين التي تخضع للمراقبة من قبل إدارة الحجر.

 

كما يتوقع، أن كمية التقاوي التي سيتم استيرادها هذا العام ستصل إلى 120 لـ 130 ألف طن وهي أقل من العام الماضي الذي تم استيراد 148 ألف طن، وذلك نظرا للاستراتيجية الجديدة التي يفعلها الحجر الزراعي بشأن تشديد الرقابة على الواردات القادمة من الخارج.
 

وتفقد "موسى"، بعض الإدارات العامة ومحطات تصدير الموالح بالطريق الصحراوي ومدينة السادات، واطمئن على تفعيل اشتراطات إدارة الحجر الزراعي للمنتجات الزراعية التي تصدر إلى الدول العربية والأجنبية.
 

وأوضح أن هذا العام سيكون من الأعوام التي ستشهد نسبة كبيرة من المنتجات الزراعية داخل الأسواق العربية والأوروبية، خاصة في ضوء الأسواق الحديدة التي يعمل الحجر الزراعي الآن على فتحها وهي أندونسيا الصين وأمريكا وجورجيا.
 

ولفت إلى أنه سيتم إعادة النظر بدول المنشأ وتحليل مخاطر الآفات من المنتجات الواردة من هذا الدول طبقا للمعايير الدولية لتدابير الصحة والصحة النباتية.

 

 اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان