رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إحباط محاولة تفجير ثالثة أمام فندق إقامة القضاة بالعريش

إحباط محاولة تفجير ثالثة أمام فندق إقامة القضاة بالعريش

أخبار مصر

هجوم سيناء - أرشيفية

إحباط محاولة تفجير ثالثة أمام فندق إقامة القضاة بالعريش

وكالات 24 نوفمبر 2015 08:55

أحبطت قوات الأمن اليوم الثلاثاء، محاولة تفجير سيارة مفخخة أمام فندق إقامة القضاة بمدينة العريش بشمال سيناء بحسب مصدر أمني.

 

وقال مصدر أمني، إن أجهزة الأمن بالعريش أحبطت اليوم الثلاثاء محاولة تفجير سيارة مفخخة أمام فندق (سويس إن) وهو مقر إقامة القضاة والمستشاريين والإعلاميين بالمدينة، بحسب وكالة الأناضول.
 

 

وأشار المصدر أن "قوات الأمن تعاملت مع السيارة المفخخة وهي في طريقها إلى الفندق وقامت بتفجيرها وتدميرها بالكامل".
 

وأضاف المصدر أن قوات الأمن أغلقت الطريق الدولي الساحلي، وسط انتشار أمني مكثف بكافة أطراف مدينة العريش، فيما وصلت تعزيزات أمنية إلى المنطقة.
 

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان ، مقتل أحد أفرادها ووقوع إصابات جارٍ حصرها، إثر وقوع انفجارين بنطاق فندق إقامة القضاة بمدينة.
 

وتأتي هذه العملية بعد يوم من انتهاء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب التي أجريت في 13 محافظة من بينها شبه جزيرة سيناء ومدن القناة والقاهرة.


وقُتل في وقت سابق ثلاثة شرطيين وقاضٍ وإصابة 14 آخرين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت فندقًا بمدينة العريش بشمال سيناء.
 

وقال المصدر أمني للأناضول، (فضل عدم الكشف عن اسمه)، إن "سيارة مفخخة انفجرت بمحيط فندق (سويس إن) بالعريش مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية، أسفر عن مقتل أمين شرطة ومجندين آخرين وأحد القضاة وتناثر جثة انتحاري، وإصابة 10 شرطيين ومدنييْن اثنيْن"، بالإضافة إلى مقتل أحد القضاة المشرفين على الانتخابات وإصابة اثنين آخرين تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري.
 

وأضاف المصدر الأمني أنه "تم فرض طوق أمني حول مكان الانفجار ونقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفى العريش لتلقي العلاج".
 

ولم تعلن أي جهة مسؤولياتها عن الحادث، في العريش حتى كتابة الخبر,
 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان