رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصدر أمنى :التوصل لهوية مرتكبى مجزرة كرداسة خلال أيام

مصدر أمنى :التوصل لهوية مرتكبى مجزرة كرداسة خلال أيام

كتب-محمد معوض 21 أغسطس 2013 03:45

قال مصدر أمنى بمديريه أمن الجيزة أن الأجهزة الأمنية توصلت إلى هوية مرتكبى مجزرة مركز شرطة "كرداسة" من الإخوان والجماعات الإسلامية عن طريق فحص الصور والفيديوهات للحادث وكذلك الاستماع إلى أقوال شهود العيان وجمع المعلومات من المصادر السرية بالمدينة.

وأضاف المصدر أنه  تم إعداد قوائم بأسماء المتهمين، وتم وضع  خطة أمنية محكمة لاقتحام مدينة كرداسة من قبل قوات الأمن خلال الأيام المقبلة لضبط الجناة والسيطرة الأمنية على المدينة، إلا أن قوات الأمن تراعى الأبعاد الإنسانية ،نظرا وجود الأطفال والنساء وكبار السن.

وأشار إلى أن قوات الأمن تحاول الخروج بأقل خسائر ممكنة والحفاظ على أرواح الأبرياء والسيطرة على الجناة وضبطهم بعيدا عن الكتل السكانية حتى لا يتضرر المواطنون من القنابل المسيلة للدموع والرصاص فى حالة التعامل مع الجناة أو جنوحهم للعنف.

وأوضح المصدر إلى انه تم زرع بعض الأشخاص التابعين للأمن داخل منطقة كرداسة، لافتا إلى أن الأمور فى كرداسة سوف تتحسن خلال الأيام المقبلة.

كما استولى الإخوان والجماعات الإسلامية على مبنى المركز بعد احتراقه بالكامل، حيث لم تتبق منه إلا الجدران، واعتلى أسطحه مجموعة من شباب الإخوان المدججين بالأسلحة النارية، استعدادا لمواجهة قوات الأمن، وتم تعزيز الشباب المرابطين أعلى المنازل بالقرب من مداخل ومخارج المدينة بالسلاح أيضا.

تمكن الاخوان والجماعات الاسلاميه بمساعدة أنصارهم من جمع كميات كبيرة من الأسلحة النارية الحديثة والآربى جى استعدادا للموقعة المنتظرة التى يتم فيها مواجهة الشرطة التى تعتزم اقتحام المدينة وضبط المتورطين فى حادث مقتل 11 ضابطا وفرد أمن.

 حيث طالبت قيادات الإخوان والجماعات الإسلامية من شبابهم  الاستبسال فى الدفاع عن كرداسة وعدم السماح لاي فرد أمن بالخروج حيا منها فى حالة دخولهم لكرداسة للقبض على الجناة فى حادث المركز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان