رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نتائج انتخابات محافظة الغربية| الإعادة تحكم

نتائج انتخابات محافظة الغربية| الإعادة تحكم

أخبار مصر

خلال فرز الأصوات في الغربية بانتخابات 2015

نتائج انتخابات محافظة الغربية| الإعادة تحكم

هبة الله أسامة 24 نوفمبر 2015 02:47

أسفرت نتائج فرز اللجان الانتخابية فى مراكز محافظة الغربية، عن خوض جولة الإعادة فى جميع مراكز المحافظة عدا دائرة بندر طنطا ودائرة بسيون وقطور واللاتى ما زالت عملية الفرز بهما في المرحلة الثانية من انتخابات برلمان 2015.

دائرة مركز زفتى

أسفرت النتائج عن خوض أحمد فودة نصير وسلامة الجوهرى ومصطفى أبو زيد ورفعت داغر وماهر شحاته ومحمد الجحش جولة الإعادة لإختيار 3 مرشحين.

دائرة مركز كفر الزيات

أسفرت النتائج عن خوض صلاح الحصاوى وأمال عبد الحميد وحسين خليل ونبيل أبو باشا جولة الإعادة  لاختيار اثنين وذلك بعد أن تم الانتهاء من فرز 133 لجنة من ضمن 138.

دائرة مركز السنطة

 أسفرت النتائج عن خوض محمد بدراوى عوض وعامر الشوربجي ومحمد السيد عامر وفتحي ندا جولة الإعادة لاختيار اثنين.

دائرة مركز طنطا

 أسفرت النتائج عن خوض عبد المنعم شهاب وعلى عز وسمير الخولى وعبده السنيطي وإيهاب الهرميل  وسامي قنديل  

دائرة مركز المحلة الكبرى

 أسفرت النتائج عن خوض 6 مرشحين جولة الإعادة لاختيار 3 مرشحين وهم شاكر الشراكي ونبيل مطاوع وحامد جهجه وعمرو السعيد فهمي ونبيل مطاوع وعبد المحسن أبو الخير ومحمد كما مرعي.

دائرة بندر المحلة

 أسفرت النتائج عن خوض 6 مرشحين جولة الإعادة لاختيار 3 مرشحين وهم نعمت قمر ومحمود شحاته وأحمد البرلسي ومحمود الخرويلي وأحمد الشعراوي ومحمد الشافعي ومحمد خليفة.

دائرة مركز سمنود

أسفرت النتائج عن خوض 4 مرشحين للإعادة لاختيار 2 وهم محمد أحمد زايد وجبر العشري ومحمد الشورى وحاتم اللباد.

يذكر أن من لهم حق التصويت في نطاق دوائر المحافظة يبلغ 3 ملايين و129 ألفا و134 ناخبا، ومن لهم حق التصويت من الذكور مليون و550 ألفا و188، والإناث مليون و578 ألفا و946، موزعين على 9 دوائر انتخابية.


ويبلغ عدد اللجان التي سيتم التصويت بداخلها 1417 لجنة داخل 702 مركز انتخابي ومخصص لها 24 نائبًا فردى، و7 نواب بالقائمة ليصل عدد النواب الممثلين عن محافظة الغربية إلى 31 نائبا

وبدأت عملية الاقتراع صباح أمس الأحد في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية 2015، والتي تجرى في 13 محافظة وهي: "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفرالشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

وتعد البرلمانية" target="_blank"> الانتخابات البرلمانية ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة الطريق"، المعلن عنها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وتضمنت أيضًا إعداد دستور جديد في يناير 2014، وانتخابات رئاسية تمت في يونيو 2014.

ويبلغ عدد مقاعد مجلس النواب 568 مقعدًا، 448 يتم انتخابهم بالنظام الفردي، (226 مرحلة أولى، و222 مرحلة ثانية)، و120 مقعدًا من قوائم الأحزاب المغلقة في أنحاء الجمهورية على مرحلتين (60/60)، إضافة إلى عدد من المقاعد لا يزيد عن نسبة 5% (من إجمالي مقاعد المجلس) يعينهم رئيس الجمهورية، وفاز 273 مرشحًا في المرحلة الأولى من البرلمانية" target="_blank"> الانتخابات البرلمانية.

وأقر الدستور الجديد، نظام "الغرفة البرلمانية الواحدة"، وتمت تسميتها بـ"مجلس النواب"، وأُلغيت الغرفة الثانية التي كان يشملها الدستور السابق، وهي ما كانت تُعرف بـ"مجلس الشورى".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان