رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بان كي مون: "قلق" إزاء مقتل سودانيين في مصر

بان كي مون: قلق إزاء مقتل سودانيين في مصر

أخبار مصر

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

بان كي مون: "قلق" إزاء مقتل سودانيين في مصر

وكالات 23 نوفمبر 2015 18:32

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الإثنين، عن "القلق العميق إزاء التقارير التي تفيد بقتل سودانيين قرب الحدود المصرية مع إسرائيل".

 

وفي مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، استيفان دوغريك، إن "بان كي مون لا يزال يشعر بقلق بالغ إزاء ورود تقارير عن مقتل خمسة لاجئين سودانيين وجرح ستة آخرين بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية".

 

وأردف قائلا "يأتي هذا بعد أسبوع من التقارير التي تفيد بأن 15 سودانيا قتلوا رمياً بالرصاص وأصيب 8 آخرين بجروح من قبل قوات الأمن المصرية في سيناء على الحدود المصرية الإسرائيلية".

 

وبحسب المتحدث الرسمي، فقد "حثّ الأمين العام السلطات المصرية على ضرورة أن تفتح تحقيقا كاملا من أجل تسليط الضوء على هذه الأحداث المأساوية، وضمان المساءلة ومنع تكرار هذه الأحداث".

 

وأمس الأحد، أعلنت السفارة السودانية في القاهرة، عن إرسالها "بعثة قنصلية"، إلى مدينة العريش المصرية، لتقصي الحقائق حول مقتل 16 سودانيا أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل.

 

وقالت السفارة السودانية، مساء الأحد، إن "السفير السوداني في القاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، أرسل بعثة قنصلية إلى مدينة العريش للتقصي حول مقتل 16 سودانيا أثناء تسللهم إلى إسرائيل عبر الحدود المصرية" وفقًا لما نقلته الأناضول.

 

ومنذ نحو أسبوع، تحدثت تقارير إعلامية، عن مقتل 15، وإصابة 8 آخرين بجروح من المهاجرين الأفارقة، جنوبي مدينة رفح المصرية بمحافظة شمالي سيناء، على يد قوات مصرية قبل تسللهم إلى إسرائيل، مرجحة أن يكون القتلى من السودان، ولم تعلق السلطات المصرية على الواقعة وقتها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان