رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| "مقر انتخابي" واجهة لشراء أصوات الناخبين بالإسماعيلية

بالصور| مقر انتخابي واجهة لشراء أصوات الناخبين بالإسماعيلية

أخبار مصر

المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية - بشمال سيناء

في ثاني أيام الانتخابات البرلمانية..

بالصور| "مقر انتخابي" واجهة لشراء أصوات الناخبين بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 23 نوفمبر 2015 16:58

وجه عدد من مندوبي مرشحي البرلمان بالإسماعيلية الناخبين، وحاولوا شراء أصواتهم أمام اللجان الانتخابية بالمناطق الشعبية والعشوائية بالمحافظة، بالمخالفة لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات.

 

ورصدت "مصر العربية" قيام المرشح المستقل عن الدائرة الأولى عبد المالك التوادرى بفتح مقر انتخابي له أمام لجنتي مدرسة أسماء بنت ابي بكر ومدرسة الزراعة يقوم من خلاله أنصاره بحشد الناخبين داخل ميكروباصات وشراء أصواتهم من أجل التصويت لصالحه.


ووضع على المقر لافتة ضخمة حملت صورة المرشح وعليها عبارة "المقر الانتخابي"، وامتلأت ساحة المقر بالميكروباصات التي عملت على نقل الناخبين من منازلهم حتى اللجان الواقعة بمحيط المقر الانتخابى.


وحشد أحد أنصار المرشح المستقل محمود عثمان، الناخبين بميكروباصات لتوجيههم للإدلاء بأصواتهم لصالح المرشح، أمام لجنتي مدرسة المشير عبد الحكيم عامر الثانوية، ومدرسة الشهداء الإعدادية.


وعلق عدد من المرشحين لافتاتهم الانتخابية أمام عدد من اللجان، أبرزهم المرشح المستقل عن الدائرة الأولى عمارة الشريف الذي وضع لافتة انتخابية له أمام لجنة مدرسة السادات الثانوية.


واستمر حشد الناخبين من قبل عدد من مرشحي الدائرة الأولى، أبرزهم مرشح حزب مستقبل وطن احمد نصر الله، والمرشحة المستقلة سمية صفوت الذين قاموا بنقل الناخبين بميكروباصات عليها صورهم الى اللجان للتصويت لصالحهم.


ويبلغ عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 210 مراكز انتخابية تضم 266 لجنة فرعية موزعة على اللجان العامة الأربعة والتي تضم مراكز ومدن المحافظة، ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت 781 ألفًا و527 ناخبًا، ويتنافس بالإسماعيلية 98 مرشحًا على 6 مقاعد موزعة بالدوائر الأربعة.

وبدأت عملية الاقتراع صباح أمس الأحد، وتستمر حتى مساء اليوم الاثنين في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية 2015، والتي تجرى في 13 محافظة وهي: "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفرالشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".


وتعد البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة الطريق"، المعلن عنها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وتضمنت أيضًا إعداد دستور جديد في يناير 2014، وانتخابات رئاسية تمت في يونيو 2014.


ويبلغ عدد مقاعد مجلس النواب 568 مقعدًا، 448 يتم انتخابهم بالنظام الفردي، (226 مرحلة أولى، و222 مرحلة ثانية)، و120 مقعدًا من قوائم الأحزاب المغلقة في أنحاء الجمهورية على مرحلتين (60/60)، إضافة إلى عدد من المقاعد لا يزيد عن نسبة 5% (من إجمالي مقاعد المجلس) يعينهم رئيس الجمهورية، وفاز 273 مرشحًا في المرحلة الأولى من البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية.


وأقر الدستور الجديد، نظام "الغرفة البرلمانية الواحدة"، وتمت تسميتها بـ"مجلس النواب"، وأُلغيت الغرفة الثانية التي كان يشملها الدستور السابق، وهي ما كانت تُعرف بـ"مجلس الشورى".


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان