رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

زعزوع وسفير ألمانيا يبحثان تنشيط السياحة عقب حادث "الطائرة الروسية"

زعزوع وسفير ألمانيا يبحثان تنشيط السياحة عقب حادث الطائرة الروسية

أخبار مصر

هشام زعزوع وزير السياحة

زعزوع وسفير ألمانيا يبحثان تنشيط السياحة عقب حادث "الطائرة الروسية"

وكالات 23 نوفمبر 2015 16:05

بحث هشام زعزوع وزير السياحة، مع السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج لوي، الاثنين، سبل التعاون المشترك وبخاصةً في ظل الظروف الراهنة على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة.

 

واستعرض الجانبان ملامح التعاون المشترك بين البلدين وعمق العلاقات المصرية الألمانية وحرص الحكومة على تفعيل تلك العلاقات الثنائية وبخاصةً في مجال السياحة، حيث أعرب الوزير عن تقديره للجانب الألماني وموقف المانيا الداعم لمصر، مؤكِّدًا التزام الجانب المصري بالشفافية التامة في تحقيقات حادث الطائرة الروسية المنكوبة.

 

وشدَّد زعزوع على أهمية السياحة الألمانية للمقصد السياحي المصري، لافتًا إلى أنَّ ألمانيا حقَّقت الترتيب الثالث في قائمة الدول الأوروبية المصدرة للسياحة إلى مصر عام 2014 .

 

وأضاف أنَّ هناك قبولاً وترحيبًا من جانب السلطات المصرية بشأن طلبات بعض شركات الطيران إجراءات أمنية إضافية على رحلاتها في إطار القانون المصري والقوانين الدولية المنظمة، لافتًا إلى أنَّ تفهم السلطات المصرية لتلك الطلبات يبعث برسالة طمأنة للشركات الأجنبية وقطاع السياحة ويعكس قدرات المطارات والسلطات المصرية على الاستجابة السريعة لأي إجراءات، مؤكِّدًا التزام المطارات المصرية بتطبيق التشريعات الدولية فى مجال آمن الطيران.

 

ورحَّب الوزير بزيارة وفد أمني ألماني إلى مصر خلال الأيام المقبلة إلى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم؛ للوقوف على مجريات الأمور على أرض الواقع والتدابير والإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لتأمين المقاصد السياحية.

 

ودعا الوزير، السفير الألماني لعقد جلسة عمل مشتركة تضم خبراء روس وألمانيين وبريطانيين لتبادل الرؤى حول سبل الخروج السريع من الأزمة الراهنة واستئناف رحلات الطيران إلى شرم الشيخ، لافتًا إلى رغبتهم في أن تصبح مصر دولةً رائدةً في أمن المطارات.

 

وأبدى الوزير ترحيبه بالاستفادة من الخبرات الألمانية في مجالات التدريب والارتقاء بالعنصر البشري.

 

وتمر السياحة في مدينة شرم الشيخ بأزمة جرَّاء قرار بعض الدول الأوروبية بوقف رحلاتها الجوية للمدينة، عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة بوسط سيناء، نهاية أكتوبر الماضي، وهو الحادث الذي أسفر عن مصرع 224 شخصًا.

 

وازداد الأمر تعقيدًا عقب إعلان السلطات الروسية أنَّ حادث الطائرة المنكوبة جاء بفعل تفجيرها بقنبلة زرعها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان