رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| إقبال ضعيف على لجان الانتخابات البرلمانية بالإسماعيلية

بالصور| إقبال ضعيف على لجان الانتخابات البرلمانية بالإسماعيلية

أخبار مصر

المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية - بالإسماعيلية

بالصور| إقبال ضعيف على لجان الانتخابات البرلمانية بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 23 نوفمبر 2015 09:26

شهدت اللجان الانتخابية بالإسماعيلية صباح اليوم الاثنين، إقبالا ضعيفًا من قبل الناخبين مع انطلاق التصويت بثاني أيام الانتخابات البرلمانية بالمحافظة.

واختفت الطوابير تمامًا من أمام اللجان الانتخابية الموزعة بالدوائر الأربعة داخل المحافظة، ولم يدلِ بصوته سوى عدد قليل من الناخبين منذ فتح باب الاقتراع في التاسعة من صباح اليوم.


ورصدت كاميرا "مصر العربية" حالة من الهدوء أمام مقار عدة لجان داخل الإسماعيلية، منها لجان مدارس السادات الثانوية والمشير عبد الحكيم عامر الثانوية، والشهداء الإبتدائية والإعدادية ومدرسة ابراهيم عثمان الصناعية، ومدرسة أسماء بنت أبي بكر.


وبالرغم من ضعف الإقبال من قبل الناخبين على الإدلاء بأصواتهم، إلا أن المشهد الانتخابي تصدره أيضا كبار السن والسيدات، فيما ندر إقبال الشباب على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.


وفي سياق متصل، تفقدت صباح اليوم، بعثة من جامعة الدول العربية اللجان الانتخابية، مع بدء انطلاق عملية الاقتراع، بمحافظة الإسماعيلية.

 
وأشارت "البعثة" إلى أن أعضاء من الجامعة العربية، يقومون بمتابعة الانتخابات البرلمانية في 13 محافظة، ضمن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، والتي تعد الاستحقاق الثالث لخارطة طريق مصر.


ويبلغ عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 210 مراكز انتخابية يضمون 266 لجنة فرعية موزعة على اللجان العامة الأربعة والتي تضم مراكز ومدن المحافظة، ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت 781 ألفًا و527 ناخبًا.


ويتنافس بالإسماعيلية 98 مرشحًا على 6 مقاعد موزعة بالدوائر الأربعة، حيث تبلغ عدد مقاعد الدائرة الأولى التي تضم أقسام أول وثان وثالث مقعدين، فيما يبلغ عدد مقاعد الدائرة الثانية التي تضم مركزي القنطرة شرق وغرب مقعد واحد، ويبلغ عدد مقاعد الدائرة الثالثة التي تضم مراكز الإسماعيلية وفايد وأبو صوير مقعدين، ويبلغ عدد مقاعد الدائرة الرابعة التى تضم مركزي التل الكبير والقصاصين مقعد واحد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان