رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المفتي لسيناتور أمريكي: التعاون الدولي هو السبيل لمواجهة الإرهاب

المفتي  لسيناتور أمريكي: التعاون الدولي هو السبيل لمواجهة الإرهاب

أخبار مصر

مفتي الجمهورية مع الوفد الأمريكي

المفتي لسيناتور أمريكي: التعاون الدولي هو السبيل لمواجهة الإرهاب

فادي الصاوي 23 نوفمبر 2015 09:23

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن التعاون بين الدول والمؤسسات هو السبيل الوحيد لمواجهة خطر الإرهاب، مشددا على ضرورة البحث بعمق في أسباب التطرف، خاصة وأن الإرهاب لم يعد يهدد دولًا بعينها ولكنه أصبح يهدد العالم أجمع.

جاء هذا خلال استقبال المفتي وفدًا أمريكيا يضم السيناتور الأمريكي بوب كوركر، وديفيد كنزيلر  عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي-، وسارة جوينر مكتب الشؤون التشريعية الأمريكي- في مكتبه بدار الإفتاء، لتبادل الأفكار حول كيفية مواجهة التطرف والإرهاب، وسبل التعاون لتحقيق ذلك.

 

وأوضح المفتي أنه من الخطأ إلصاق تهمة التطرف بالإسلام، فالتطرف لا يرتبط بديانة معينة، لأنه هو نتاج انحراف أتباع الأديان وليس انحراف الأديان، فالأديان إنما جاءت من أجل صلاح الإنسانية وتحقيق الاستقرار والنفع للبشر جميعًا.

 

وأضاف شوقي علام : "دار الإفتاء تبذل الكثير من الجهد من أجل ذلك على المستويين العالمي والإقليمي، عبر عدة إجراءات منها المشاركة في العديد من المؤتمرات والمحافل الدولية، وإجراء جولات في أوروبا والولايات المتحدة من أجل توضيح موقف الإسلام من جرائم الجماعات الإرهابية وعقد لقاءات هناك خاصة مع الشباب لتصحيح العديد من المفاهيم التي تستغلها داعش لتوقع الشباب في براثن فكرها المنحرف.

 

 وأشار إلى أن الدار تقوم كذلك بعقد دورات تدريبية للأئمة والمفتين الذين يأتون من خارج مصر من أجل إكسابهم المهارات الضرورية للإفتاء وكيفية مواجهة فتاوى الجماعات المتطرفة والرد عليها، ليكونوا حائط صد أمام هذه الجماعات.

 

اقرأ أيضًا:

.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان