رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مجند يطلق الرصاص في لجنة انتخابية بحلوان

مجند يطلق الرصاص في لجنة انتخابية بحلوان

أخبار مصر

تامين لجان الاقتراع من قوات الجيش

مجند يطلق الرصاص في لجنة انتخابية بحلوان

نورا ناصر 22 نوفمبر 2015 19:02

أكَّد مصدر بغرفة عمليات محافظة القاهرة المسئولة عن متابعة سير العملية الانتخابية بلجان أحياء القاهرة، أنَّ هناك مجند أطلق 3 رصاصات حية في الهواء بمدرسة صفية زغلول بشارع لطيف بحي حلوان، أثناء تواجده لتأمين وحماية اللجان بالمدرسة.



وأضاف المصدر لـ"مصر العربية"، أنَّ المجند أكَّد للقيادات الأمنية المتواجدة باللجنة أنه أطلقها بالخطأ أثناء تنظيفه للسلاح وأن ما تم كان دون قصد منه.


وبدأت عملية الاقتراع في التاسعة من صباح اليوم الأحد، وتستمر حتى مساء غد الاثنين في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية 2015، والتي تجرى في 13 محافظة وهي: "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفرالشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

 

وتعد البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها "خارطة الطريق"، المعلن عنها في 8 يوليو 2013، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وتضمنت أيضًا إعداد دستور جديد في يناير 2014، وانتخابات رئاسية تمت في يونيو 2014.

 

ويبلغ عدد مقاعد مجلس النواب 568 مقعدًا، 448 يتم انتخابهم بالنظام الفردي، (226 مرحلة أولى، و222 مرحلة ثانية)، و120 مقعدًا من قوائم الأحزاب المغلقة في أنحاء الجمهورية على مرحلتين (60/60)، إضافة إلى عدد من المقاعد لا يزيد عن نسبة 5% (من إجمالي مقاعد المجلس) يعينهم رئيس الجمهورية، وفاز 273 مرشحًا في المرحلة الأولى من البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية.

وأقر الدستور الجديد، نظام "الغرفة البرلمانية الواحدة"، وتمت تسميتها بـ"مجلس النواب"، وأُلغيت الغرفة الثانية التي كان يشملها الدستور السابق، وهي ما كانت تُعرف بـ"مجلس الشورى".


اقرأ أيضًا:

بالصور| تراجع إقبال الناخبين على لجان الانتخابات بالعريش

التنمية المحلية: ضبط مواطنين حاولوا التصويت أكثر من مرة

اشتباكات بين أنصار مرشحين تغلق لجنة "الخربة" ببئر العبد

بالصور| ساويرس يُدلى بصوته في البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية بالزمالك

القبض على اثنين بتهمة توجيه الناخبين في المحلة

بالصور| إقبال كثيف على لجان الشيخ زويد بشمال سيناء

بالصور| إغلاق لجنة بمدرسة "شهداء بورسعيد" بعد التطاول على مستشار

توافد الناخبين تزامنا مع إغلاق لجان شبرا الخيمة لاستراحة القضاة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان