رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيسي: نحرص على تعزيز علاقاتنا الاستراتيجية مع أمريكا

السيسي: نحرص على تعزيز علاقاتنا الاستراتيجية مع أمريكا

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي: نحرص على تعزيز علاقاتنا الاستراتيجية مع أمريكا

وكالات 22 نوفمبر 2015 18:12

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنَّ متانة وقوة العلاقات المصرية الأمريكية تُمكِّن الجانبين من الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مرحلة جديدة تتناسب مع ما يشهده الشرق الأوسط والعالم من متغيرات، مؤكِّدًا حرص مصر على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة في جميع المجالات.

 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، اليوم الأحد، لعددٍ من قيادات الكونجرس الأمريكي، حيث عقد لقاءين منفصلين الأول مع السيناتور الجمهوري روبرت كوركر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، ثمَّ عقد لقاءً ثانيًّا مع النائب الجمهوري دانا روراباخر رئيس اللجنة الفرعية لأوروبا وأوروآسيا والتهديدات الناشئة بمجلس النواب، والنائبة الديمقراطية تولسى جابارد عضوة لجنتي الخدمات العسكرية وأوروبا وأوروآسيا بمجلس النواب الأمريكي، بحضور سفير الولايات المتحدة بالقاهرة روبرت بيكروفت.

 

وقال السفير علاء يوسف الناطق باسم رئاسة الجمهورية، في تصريحاتٍ صحفية، إنَّ أعضاء الكونجرس الأمريكي أعربوا عن تطلعهم لتعزيز العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، حيث أكَّد السيناتور روبرت كوركر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ أهمية دور مصر في الشرق الأوسط وما تتمتع به حضارة عريقة ودور ريادي في المنطقة.

 

وأضاف أنَّ كوركر عبَّر عن تفهم بلاده لما تواجهه مصر من تحديات إقليمية جسيمة، مؤكدًا حرصه على دفع العلاقات بين البلدين قدمًا، مشيدًا بتنظيم الانتخابات البرلمانية، مُعربًا عن دعمه الكامل لجهود مصر لمواصلة "مسيرة التحول الديمقراطي".

 

وأوضح "المتحدث" أنَّ النائب الجمهوري دانا روراباخر عبَّر عن سعادته بالالتقاء مجدَّدًا بالرئيس السيسي عقب اللقاء الذي جمعهما على هامش مؤتمر "شرم الشيخ الاقتصادي" في فبراير الماضي، مشيرًا إلى أنَّ تطورات الأشهر الماضية عكست صحة ما حذَّر منه الرئيس بشأن ضرورة تبني المجتمع الدولي لمنظور شامل للحد من انتشار الخطر الإرهابي المتنامي.

 

وتناول روراباخر أنشطة "مجموعة أصدقاء مصر" التي أنشأها بمجلس النواب الأمريكي، مؤكِّدًا حرص بلاده على دعم جهود مصر للنهوض بالاقتصاد والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تُقدمها مصر في إطار المشروعات القومية التي أطلقتها.

 

وذكر السفير علاء يوسف أنَّ السيسي أعرب عن تقديره لمجموعة "أصدقاء مصر" على مواقفها المساندة للرؤية المصرية وتفهمها لما تشهده من تطورات وما تواجهه من تحديات، مرحِّبًا باستقبال المستثمرين من الولايات المتحدة لتعريفهم بالمجالات الاستثمارية التي توليها مصر أولوية.

 

من جانبها، شدَّدت النائبة الديمقراطية تولسي جابارد على أهمية جهود الرئيس السيسي الهادفة للحد من انتشار الفكر المتطرف، مشيرةً إلى ضرورة دعم المجتمع الدولي لتلك الجهود بما يساهم في القضاء على الإرهاب.

 

وأضاف يوسف أنَّ اللقاءين تناولا مُجمل التطورات في المنطقة وسبل تعزيز التنسيق بين البلدين إزاء القضايا المختلفة، حيث أكَّد الرئيس السيسي ضرورة التوصل لحلول سياسية للأزمات الراهنة في المنطقة بما يضع حدًا لنزيف الدماء ويحافظ على مؤسسات الدول وكياناتها، مشدِّدًا على أهمية عنصر الوقت بالنظر إلى ما يترتب على تلك الأزمات من معاناة إنسانية، مشيرًا إلى أنَّ أعضاء الكونجرس الأمريكي أعربوا عن تقديرهم لدور مصر في الشرق الأوسط، وتطلع بلادهم لمواصلة تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر بالولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان