رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وفود ومراقبون دوليون للانتخابات بالإسماعيلية وبورسعيد

وفود ومراقبون دوليون للانتخابات بالإسماعيلية وبورسعيد

نهال عبد الرءوف 22 نوفمبر 2015 11:23

شهدت عدة لجان انتخابية بمحافظتى الإسماعيلية وبورسعيد زيارات لعدة وفود دولية وجولات لمراقبين دوليين لمتابعة العملية الانتخابية ورصد حجم الإقبال من قبل الناخبين.

 

ففي الإسماعيلية قام مراقبون يتبعون المنظمة الديمقراطية الدولية بمتابعة اللجان الانتخابية بنطاق حى ثان الإسماعيلية ومنها مدرسة إبراهيم عثمان الصناعية، الذين أشاروا إلى وجود عدة مندوبين للمنظمة بمختلف المحافظات التى تشهد انتخابات ضمن المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

 

 

وفي بورسعيد قام القنصل الأمريكى وسفير دولة زائير بالقاهرة بزيارة عدة لجان داخل المحافظة، كما قام وفد من الجامعة العربية يرافقه اللواء مجدى نصر الدين بزيارة إلى لجنة مدرسة اشتون الجميل بشمال المحافظة.
 

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية  بالإسماعيلية210 مركز انتخابي يضمون 366 لجنة فرعية موزعة على اللجان العامة الاربعة والتي تضم مراكز ومدن المحافظة، ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت 781 الف و527 ناخب، ويتنافس بالإسماعيلية 98 مرشح على 6 مقاعد موزعة بالدوائر الاربعة،
 

وتبلغ عدد المراكز الانتخابية ببورسعيد 98 مركز انتخابي، 231 لجنة فرعية موزعة على ثلاثة دوائر انتخابية على مستوى المحافظة، لاختيار أربعة مرشحين من بين 88 مرشح، حيث يدلى 469 ألف و419 ناخب.
 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان