رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إسماعيل يستعرض مع زعزوع تداعيات أزمة السياحة وسبل التطوير

إسماعيل يستعرض مع زعزوع تداعيات أزمة السياحة وسبل التطوير

أخبار مصر

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تمهيدًا لعرض برنامج الحكومة على البرلمان..

إسماعيل يستعرض مع زعزوع تداعيات أزمة السياحة وسبل التطوير

وكالات 21 نوفمبر 2015 17:37

أجرى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، السبت، زيارةً لمقر وزارة السياحة، في إطار زياراته الميدانية لمقار الوزارات لاستعراض خطط ورؤية الحكومة لوضع التصور النهائي لبرنامج عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة قبل عرضه على البرلمان.

 

وتضمَّنت الزيارة عقد اجتماع لرئيس مجلس الوزراء مع الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة وقيادات وزارة السياحة، بحضور الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 

واستعرض زعزوع، خلال الاجتماع، تداعيات الأزمة الراهنة التي يمر بها القطاع السياحي وسبل الخروج منها، وجهود الحكومة في إيلاء أهمية متزايدة لقطاع السياحة من خلال مضاعفة أنشطة الترويج السياحي وإصلاح البنية السياحية لجذب مزيد من السائحين.

 

وأشار زعزوع إلى مساعي الوزارة الطموحة نحو اجتذاب حركة سياحية من الأسواق الناشئة مثل أذربيجان ودول وسط أسيا وبلغاريا والمجر ودول وسط أوروبا بالتنسيق مع الأطراف المعنية وبخاصةً قطاع الطيران.

 

ونوَّه زعزوع إلى تنظيم حزم تشجيعية لليابان والصين ودول أمريكا الجنوبية "الأرجنتين والبرازيل" من خلال رحلات طيران عارض طويلة مباشرة بعد نجاح تجربة الصين في فبراير الماضي، لافتًا إلى تشجيع سياحة الجذور ووضع برنامج لأفكار جديدة لجذب المصريين المهاجرين بالتعاون مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

 

واستعرض خطة الوزارة لمساندة القطاع السياحي الخاص وتعزيز قدرته عن طريق جدولة المديونيات والاتفاق مع البنك المركزي والوزراء بالجهات الدائنة ووزارات المالية والكهرباء والتضامن الاجتماعي والزراعي والري والمحافظات السياحية لتأجيل المستحقات.

 

وأكَّد زعزوع أهمية استمرار الجهود نحو جذب مزيد من السياحة العربية، واستعادة السياحة الثقافية بعمل حملات دعائية للسياحة الدولية والمحلية وتشجيع الطيران إلى الأقصر وأسوان وطابا.

 

وشدَّد زعزوع على أهمية السياحة الداخلية، لافتًا إلى أنَّ الوزارة مدَّدت العمل بمبادرة "مصر في قلوبنا" إلى الأقصر وأسوان وطابا، بالإضافة إلى رحلات عطلات نهاية الأسبوع ورحلات اليوم الواحد حتى شهر إبريل المقبل، والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتشجيع رحلات الطلبة "قطار الشباب"، مشيرًا إلى أنَّ الوزارة أطلقت مبادرة "شرم في قلوبنا" أيضًا لدعم السياحة في شرم الشيخ، وأنَّ الوزارة عزَّزت الحملة بأجندة أحداث تضم مجموعة من الفعاليات الثقافية والحفلات الفنية لمشاهير المطربين العرب في شرم الشيخ.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان