رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

وصول المساعدات السعودية مطار شرق القاهرة

وصول المساعدات السعودية مطار شرق القاهرة

أخبار مصر

أرشيفية

وصول المساعدات السعودية مطار شرق القاهرة

حاتم عبد الله 20 أغسطس 2013 14:21

وصلت اليوم الثلاثاء، إلي مطار شرق العسكري المستشفيات الميدانية القادمة من دولة المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي أهداها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلي مصر.

وكان في استقبال الطائرات السفير أحمد القطان، سفير السعودية بمصر، واللواء أحمد عبد الحليم مساعد رئيس الاركان للخدمات الطبية وعدد قادة القوات المسلحة.

وقال السفير أحمد القطان - في مؤتمر صحفي عقد بمطار شرق العسكري - إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمر بإرسال 3 مستشفيات كاملة مجهزة لمصر ما يعادل 47 طائرة، حيث بدأت ارسالها منذ فجر اليوم الثلاثاء، فى محاولة منه للشد من أزر المصريين فى محنتهم وذلك بعد أن تزايد أعداد المصابين خلال الفترة الأخيرة حتى تستعيد مصر سيادتها فى المنطقة وتتخطى هذه الأزمة.

وأضاف سفير السعودية بمصر أن أفضال مصر على مدار الفترات الماضية على كل البلاد العربية وجاء الوقت الآن للشعوب العربية ان تقف بجانب مصر.

ومن جهته وجه اللواء احمد عبدالحليم - مساعد رئيس الأركان للخدمات الطبية - الشكر لموقف السعودية الذى بدر عنها دون تردد، وقال: "نتقدم بالشكر الى السعودية وجلاله الملك لموقفه السريع بدون تردد، وهذا الموقف الحاسم غير مستغرب من الشقيقة السعودية، خاصة أنها أبدت تجازبها مع جميع المساعدات على جميع الأوجه الدبلوماسية والخارجية ،بالتزامن مع اصدار قرار بمد جسر جوى من المساعدات الجوية العاجلة، تقاطرت الطائرات من فجر هذا اليوم الثلاثاء.

لافتا الى ان المساعدات التى جاءت باحدث التجهيزات بما فيها من غرف عمليات جراحية ، معامل ، مراكز اشاعات.

وقال: نرسل الشكر من جانب القوات المسلحة والشعب المصرى الذى قد الموقف الذى مس مشاعر الجميع ، لافتا الى كلمة الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى الذى ذكرنا مواقف ، مواقف المملكة المتعددة والمشرفة وبالاخص موقفها مع مصر فى حرب أكتوبر 73 والذى وصفه بإنه يكتب بأحرف من نور، ويعطى دروسا فى وحدة المواقف وموزاتها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان