رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأطباء تطالب بمساواة تأمينهم الصحي بالعاملين في الوزارة

الأطباء تطالب بمساواة تأمينهم الصحي بالعاملين في الوزارة

أخبار مصر

الأطباء يطالبون بمساواة تأمينهم الصحي بالعاملين في الوزارة

الأطباء تطالب بمساواة تأمينهم الصحي بالعاملين في الوزارة

بسمة عبدالمحسن 21 نوفمبر 2015 14:25

 

خاطبت النقابة العامة للأطباء الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، بشأن شكاوى الأطباء العاملين بقطاع التأمين الصحي الذين يتقاضون حوالي نصف الأجر الذي يتقاضاه زملائهم في وزارة الصحة فقد تم التأكد من كآفة المسؤولين حتي سيادة رئيس مجلس الوزراء السابق علي حقهم في تقاضي الأجر نفسه والمستحقات لزملائهم من المستوى الوظيفي والمؤهلات نفسها.

 

وكانت المشكلة المانعة لاتخاذ قرار واضح بصرف الأطباء والفريق الطبي للمميزات المالية لقانون 14 لسنة 2014، هي عدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة، وهي المشكلة التي حلتها الضرائب المفروضة على السجائر، والمفترض أنها فرضت أصلًا لصالح التأمين الصحي، إلا أن هذه الضرائب لم توجه حتى الآن ليستفيد منها المنتفعين بالتأمين ولا العاملين به.

 

 

وطالبت النقابة من وزير الصحة مخاطبة كل من وزارة المالية ورئاسة مجلس الوزراء لسرعة حل هذه المشكلة، حيث إن هجر عدد كبير من الاطباء العاملين بالتأمين الصحي له وغضب العدد الباقي لإحساسهم بالإصرار علي تجاهل شكواهم وصل لدرجة لا يمكن السكوت عنها.

 

ومرفق صورة ضوئية لجدول ميزانية شركة "إسترن كومباني" للدخان ، يوضح زيادة الضرائب المفروضة على السجائر بأكثر من 8 مليارات جنيه في العام المالي 2015 / 2016 بالمقارنة بالعام المالي السابق 2014 / 2015.

 

اقرأ أيضًا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان