رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الأوقاف: تعليم المسئولين مفهوم الأمن القومي ضرورة

وزير الأوقاف: تعليم المسئولين مفهوم الأمن القومي ضرورة

أخبار مصر

وزير الأوقاف

داعيا لعقد دورات مكثفة لمن يتولى منصبًا قياديًا..

وزير الأوقاف: تعليم المسئولين مفهوم الأمن القومي ضرورة

فادي الصاوي 21 نوفمبر 2015 09:53

دعا وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إلي عقد دورات مكثفة في مفهوم الأمن القومي لكل من يتولى موقعًا أو منصبًا قياديًا، مشيرا إلى أنه بات ضرورة ملحة ﻷن المهارات الفنية أو التقنية أو الإدارية لا تكفي في تكوين رؤية شاملة تؤدي إلى الاتجاه والمسار الصحيح, ما لم تكن هناك رؤية أبعد ونظرة أشمل لأثر أي قرار يتخذ على الأمن القومي العام - حسب قوله.

وأضاف الوزير في مقالة له: أن الدول لا تستقر بمجرد النوايا الحسنة دون الوعي والتخطيط واليقظة, في عالم من لم يتذأب فيه أكلته الذئاب.

 

وأكد أن استقرار أي دولة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالحفاظ على أمنها القومي, ومدى حرص كل فرد من أفرادها على مستوى هذا الأمن, وعدم المساس به, ولاسيما من كان في موضع اتخاذ القرار.

 

وشدد مختار جمعة على ضرورة التنسيق المسبق مع الجهات المختصة بالأمن القومي قبل عقد أي اتفاقيات أو بروتوكولات مع أي جهة خارجية , تحسبًا لأي اختراق أو تأثير على مصالحنا القومية, حتى لو كان ذلك عن غير قصد.

 

وتابع: "أن العلاقات السياسية , والعسكرية , والاقتصادية , والثقافية , والفنية , والإعلامية إنما يرتد أثر بعضها على الآخر , إذ لم يعد ممكنا فصل أي منها عن الآخر فصلا باتًا , بحيث تتحرك كل مؤسسة وكأنه عالم خاص, إنما ينبغي أن يكون تصرف كل مؤسسة ناظرًا بعين اعتبار قوية على أثر تصرفه على المؤسسات الوطنية الأخرى".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان