رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البرعي: لا إلغاء للمعاشات الاستثنائية

البرعي: لا إلغاء للمعاشات الاستثنائية

أخبار مصر

الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي والتأمينات

البرعي: لا إلغاء للمعاشات الاستثنائية

إيمان عبد القادر 20 أغسطس 2013 12:12

أصدر الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي والتأمينات، القرار رقم 76لسنة 2013 بإعادة تشكيل اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية برئاسة الوزير وعضوية ثمانية أعضاء بصفتهم الوظيفية.


 يذكر، أن الأعضاء هم المستشار النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، ورئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، ورئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، ورئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، ورئيس قطاع التخطيط وبحوث الاستثمار والمعلومات بوزارة التأمينات، ورئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، ووكيل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

 
 وأوضح البرعي أن هذه اللجنة تختص ببحث الحالات الحرجة والطارئة بشأن منح المعاشات الاستثنائية، والمكافآت، وما يرد من الأمانة الفنية للمعاشات الاستثنائية لاستصدار قرار من السيد المستشار رئيس الجمهورية المؤقت على أن يقوم مدير عام المعاشات الاستثنائية بقطاع التأمينات بأعمال مقرر اللجنة ويقوم بعرض موضوعاتها.
 


ونفى الوزير صحة ما تداولته المواقع الإخبارية من إلغاء المعاشات الاستثنائية، وأكد أن هذا الكلام عار تماما من الصحة.

 


  وأكد أن هذه المعاشات تصرف وفقا لأحكام القانون رقم74لسنة 1964بشان منح المعاشات والمكافآت ولا يوجد تفكير مطلقا في إلغاء هذا القانون على مستوى الوزارة أو الحكومة.


     
 وأضاف الوزير أن اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية يتم تشكيلها مع كل تشكيل وزاري وكان آخر تشكيل وزاري لها بالقرار رقم 4  لسنة2011.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان