رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"المقاولون العرب" تُنفذ أول كوبري هيدروليكي للنقل الثقيل والحاويات ببورسعيد

المقاولون العرب تُنفذ أول كوبري هيدروليكي للنقل الثقيل والحاويات ببورسعيد

أخبار مصر

أول كوبري هيدروليكي لمرور النقل الثقيل والحاويات

"المقاولون العرب" تُنفذ أول كوبري هيدروليكي للنقل الثقيل والحاويات ببورسعيد

عبدالله بدير 20 نوفمبر 2015 15:53

أعلنت شركة المقاولون العرب الانتهاء من تنفيذ كوبري عزمي، وهو أول كوبري هيدروليكي لمرور النقل الثقيل والحاويات ببورسعيد، مشيرة إلى أنه أجريت تجارب التشغيل التجريبي له بنجاح، حيث عبرت 6 كاسحات كبيرة حمولة 280 طن على متنها معدات عملاقة، تُستخدم في أعمال الحفر للقناة الجانبية بشرق بورسعيد.

من ناحيته، قال المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب إن الكوبري بلغت تكلفته نحو 60 مليون جنيه، وقد تم تصميمه بحيث يحتوي علي باكية ملاحية قابلة للفتح والغلق، إضافة إلى 4 باكيات خرسانية.

وأضاف صلاح في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن الكوبري سيساهم في حل مشكلة الإختناقات المرورية التي تسببها حركة مرور السيارات الثقيلة والشاحنات القادمة من وإلى منطقة الجمارك ببورسعيد، وقد تم تنفيذه تحت إشراف الجهاز التنفيذي لتعمير سيناء، والقناة، ومنطقة تعمير بورسعيد، وبالإستعانه بأساتذة كليات الهندسة من مختلف جامعات مصر.

وأوضح رشدي طاهر عضو مجلس إدارة المقاولون العرب أن الكوبري يصل طوله 320 مترًا، وعرضه 15 مترًا، ووزن الباكية المعدنية حوالي 156 طن بأبعاد 19.2 متر للطول و14.8 متر للعرض، وأن المسافة بين الأعمدة في حدود 22 مترًا.

وأكد المهندسان أسامه كمال رئيس قطاع المعدات بالشركة ووائل السيد مدير إدارة الكباري والإنشاءات التخصصية المنفذة للمشروع أن الكوبري يسهل الحركة الملاحية لقناة السويس على أحد روافدها، ويعد أول كوبري بمصر مزود بنظام أمان كامل للتحكم في سرعة فتح وغلق الكوبري، معتمدًا على أسطوانات هيدروليكية تتحكم في ذراع ثقل الوزن، لتثبيت الكوبري في حالة الغلق و لرفع وخفض ركائز الكوبري ناحية محور الدوران حيث يفتح بزاوية قصوى تصل لـ 70 درجة ,كما يصل إرتفاع المجرى الملاحي 12 متراً من مستوى سطح البحر ويتحمل الكوبري سرعة رياح تصل إلى 80 كم/ساعة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان