رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحكومة تقترض 1.5 مليار دوﻻر من البنكين الدولى والأفريقى

الحكومة تقترض 1.5 مليار دوﻻر من البنكين الدولى والأفريقى

أخبار مصر

سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

الحكومة تقترض 1.5 مليار دوﻻر من البنكين الدولى والأفريقى

وكالات 20 نوفمبر 2015 12:30

قالت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الجمعة، إن الوزارة وقعت مع بنكين الدولي والإفريقي للتنمية على قرضين بقيمة 4.5 مليار دولار تقدم على مدى ثلاث سنوات منها 1.5 مليار دولار تدخل الموازنة العامة للدولة قبل نهاية العام الجاري.

 

وأضافت نصر، أن قرض البنك الدولي سيكون بقيمة ثلاثة مليارات دولار، بينما سيكون قرض البنك الإفريقي بقيمة مليار ونصف المليار دولار، على ثلاث سنوات وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وأشارت إلى أن الدفعة الأولى من القرضين التي ستدخل الموازنة قبل نهاية العام سوف تكون بفائدة 1.5 % وبفترة سماح 5 سنوات وسداد 35 سنة، مضيفة أن القرضين هما بمثابة شهادة ثقة دولية بأن البرنامج الاقتصادي بمصر يسير في الاتجاه الصحيح.

 

وقالت وزيرة التعاون الدولي إن القرضين سيشجعان المستثمرين والجهات الدولية الأخرى على ضخ دولارات للاقتصاد المصري، لافتة إلى أنه تم استخدام أداة جديدة في هذين القرضين وهي إدخالهما على الموازنة العامة للدولة من أجل سرعة الاستفادة من القرض دون بيروقراطية المؤسسات الدولية.

 

ولفتت إلى أن قيمة القرضين ستخصص لمشروعات تهدف لخلق فرص عمل أسرع وتأتي بنتيجة سريعة للشعب مثل موضوع الصرف الصحي في الإسكندرية والبحيرة والطرق خاصة إنشاء طرق تربط الطرق الرئيسية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان