رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الخارجية الليبي ثاني مسئول يصل القاهرة في أقل من 24 ساعة

وزير الخارجية الليبي ثاني مسئول يصل القاهرة في أقل من 24 ساعة

أخبار مصر

محمد الدايري

وزير الخارجية الليبي ثاني مسئول يصل القاهرة في أقل من 24 ساعة

وكالات 20 نوفمبر 2015 03:16

وصل إلى القاهرة مساء أمس الخميس "محمد الدايري"، وزير خارجية ليبيا، قادمًا من جنيف فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها آخر تطورات الوضع في بلاده، على ضوء زيارة "فايز السراج" المكلف برئاسة حكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا.

وأفادت مصادر دبلوماسية كانت فى استقبال وزير الخارجية الليبى أنه "من المقرر أن يلتقي الدايري خلال زيارته مع عدد من كبار المسؤولين المصريين لبحث آخر تطورات الوضع فى ليبيا والجهود الخاصة بتشكيل حكومة الوفاق الوطنى الليبية تنفيذًا لإتفاق الصخيرات، إضافة لبحث دعم التعاون بشأن مواجهة التنظيمات الإرهابية ومنع محاولات التسلل والتهريب على الحدود المصرية الليبية".

وكان قد وصل إلى القاهرة صباح أمس الخميس أيضا، "فايز السراج"، عضو مجلس النواب الليبى والمرشح لرئاسة حكومة الوفاق الوطنى الليبى، فى زيارة لمصر تستغرق يومين يبحث خلالها سبل تشكيل الحكومة الليبية الجديدة.

وقد صرحت مصادر دبلوماسية بأن السراج سيلتقى مع عدد من كبار المسؤولين المصريين وجامعة الدول العربية  لبحث تذليل العقبات أمام تشكيل حكومة الوفاق الوطنى الليبية تنفيذا لاتفاق الصخيرات الأخير وعلى ضوء تعيين مبعوث أممى جديد خلفا للمبعوث السابق برناردينو ليون.

وكان المبعوث الأممي السابق إلى ليبيا "برناردينو ليون" قدّم لطرفي النزاع في ليبيا، يوم الـ9 من الشهر الماضي، في الصخيرات المغربية، مقترحاً بحكومة تقاسم سلطة، يتضمن مجلساً تنفيذياً مؤلفا من رئيس الوزراء "فايز السراج"، وخمسة نواب لرئيس الوزراء، وثلاثة وزراء كبار، ويفترض بهذا المجلس أن يمثل توازن المناطق في البلاد، وهو المقترح الذي ما يزال طرفي النزاع غير متوافقين عليه حتى اليوم.

وتتصارع حكومتان على السلطة في ليبيا، الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.

 

أخبار ذات صلة:

مصادر: سفارة ليبيا بالقاهرة في انتظار سفير حفتر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان