رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"مياه قنا" تشتت بقعة زيت بنهر النيل.. وسحب عينات من المحطات

مياه قنا تشتت بقعة زيت بنهر النيل.. وسحب عينات من المحطات

أخبار مصر

بقعة سولار

"مياه قنا" تشتت بقعة زيت بنهر النيل.. وسحب عينات من المحطات

وليد القناوى 19 نوفمبر 2015 17:29

أعلن اللواء هانئ محمود حمدي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أنه تم سحب عينات من مواقع متعددة لتحليلها، كإجراء احترازي بعد شفط بقعة السولار من نهر النيل.

 

وأضاف حمدي في تصريحات صحفية ، أنه تم تشغيل محطة مياه دشنا وكل المحطات التي تعتمد في تغذيتها على مياه نهر النيل بمركزي نجع حمادي وأبو تشت، بعد نجاح الشركة في شفط بقعة السولار المتسربة بنهر النيل، بالتعاون مع كل الجهات المعنية بالأمر.

 

من جانبه أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، السيطرة على بقعة "السولار" التي تسربت بمساحة 500 متر عرض و1500 متر طول، أمام مدينة دشنا، من خلال وضع مصدات خشبية عن طريق فرق الإنقاذ النهري والمتخصصين بشركة المياه والصرف الصحي، مشيرًا إلى أنه تم القضاء عليها.

 

وأضاف في تصريح صحفي، أنه تم إعادة فتح المحطات التي تم إغلاقها كإجراء احترازي، موضحا أنه يتم أخذ عينات من مأخذ المحطات الواقعة على نهر النيل مباشرة لتحليلها والتأكد من سلامة المياه.

 

كانت شركة مياه الشرب في محافظة قنا أعلنت حالة التأهب القصوى، اليوم ، بعد اكتشاف بقعة سولار بمساحة 500 متر في عرض النيل، و1500 متر بطول النهر أمام مدينة دشنا، ما استدعى غلق محطات مياه الشرب بمركز ومدينة دشنا والوقف، وعددها 4 محطات.

 

ورفعت محطات مياه نجع حمادي حالة الطوارئ القصوى، وبخاصة محطة مياه الشعانية والإسلامية، وذلك بعد تفتيت البقعة ومرورها ناحية الشمال باتجاه نجع حمادي وأبوتشت.

 

 

اقرأ أيضاً :

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان