رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مبادرة"بينا" تمد 45 دار أيتام بـ83 متطوعا

مبادرةبينا تمد 45 دار أيتام بـ83 متطوعا

أخبار مصر

متطوعون في احدى دور اﻷيتام - أرشيف

أطلقتها وزارة التضامن

مبادرة"بينا" تمد 45 دار أيتام بـ83 متطوعا

هادير أشرف 18 نوفمبر 2015 14:03

نجحت مبادرة "بينا" التي أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعي من تغطية أربعة محافظات وإمداد 45 داراً للأيتام بها بـ 83 فرداً من المتطوعين المدربين، واللذين تم إعدادهم لتنفيذ عدد من الأنشطة داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية والتي من ضمنها دور الأيتام .


وتعتبر تلك المبادرة من أهم الخطوات التي أعلنت عنها الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن بتمويل من البنك التجاري الدولي، لتفعيل مفهوم المساءلة الاجتماعية والدور التطوعي للشباب والمجتمع المدني بمؤسسات الرعاية الاجتماعية مثل دور الأيتام والمسنين كمرحلة أولى من اجل رفع جودة الخدمات المقدمة.
 

ويقوم المتطوعون داخل دور الأيتام بتقديم عدد من الخدمات لدعم الأطفال، وتنفيذ أنشطة اجتماعية وثقافية وفنية وتعليمية ورياضية وترفيهية، بعد تدريبهم للمساهمة في رفع كفاءة وجودة الخدمات في دور الرعاية عن طريق المحافظة على تطبيق سياسة ومبادئ حماية الطفل وكذلك لوائح العمل بمؤسسات الرعاية ومساعدة المؤسسات لتطبيق معايير الجودة.


كما يحصل المتطوعون على ورش عمل حول المهارات الشخصية، وكيفية التعامل في حالة وجود انتهاك جسيم لتصل إلى فريق التدخل السريع بالوزارة.


وقد أطلقت المبادرة نشاطها وفق آلية محددة للتوزيع الجغرافي للمتطوعين بحيث يتم توزيعهم على مؤسسات الرعاية الاجتماعية وفقا لرغبتهم، لزيادة التفاعل بين المؤسسات وقاطني المنطقة المحيطة بها وتم بالفعل التعامل مع بعض الحالات داخل دور الايتام بالتنسيق مع فريق التدخل السريع بالوزارة ومعالجة الحالات نفسيا واجتماعيا   


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان