رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ضبط موظفين للاشتباه في تورطهما بتفجير "الطائرة الروسية"

ضبط موظفين للاشتباه في تورطهما بتفجير الطائرة الروسية

أخبار مصر

حادث سقوط الطائرة الروسية

مسؤولان أمنيان..

ضبط موظفين للاشتباه في تورطهما بتفجير "الطائرة الروسية"

وكالات 17 نوفمبر 2015 18:51

قال مسؤولان أمنيان وموظف، اليوم الثلاثاء، إنَّ السلطات المصرية تحتجز اثنين من موظفي مطار شرم الشيخ الدولي يشتبه في صلتهما بحادث تحطم الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء نهاية الشهر الماضي ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا عليها وعددهم 224 شخصًا.

 

وذكر أحد المسؤولين، اللذين طلب كل منهما ألا ينشر اسمه، حسب "رويترز"، إنَّه تمَّ القبض على 17 شخصًا يشتبه بأنَّ اثنين منهم ساعدا من زرعوا القنبلة على الطائرة في مطار شرم الشيخ.

 

وأوضح المسؤول الآخر أنَّ لقطات كاميرات المراقبة أظهرت أحد الموظفين يحمل حقيبةً من أحد مباني المطار ويسلمها إلى المشتبه به الآخر الذي كان يضع الحقائب في مخزن الطائرة وهي تقف على الممر.

 

وأكد موظف في العلاقات العامة في المطار، طلب أيضًا ألا ينشر اسمه، إلقاء القبض على الموظفين، مشيرًا إلى أنَّهما يعملان في الخدمات الأرضية.

 

بدوره، نفى اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، في مؤتمرٍ صحفي عقد بعد اجتماع للحكومة في منتجع شرم الشيخ، إلقاء القبض على اثنين من موظفي مطار شرم الشيخ، ووصف ذلك بأنه غير صحيح، موضِّحًا أنَّ هذه الأنباء ترجع إلى عمليات الفحص التي تتم للعاملين بالمطارات.

 

واليوم الثلاثاء، أعلن جهاز الأمن الروسي العثور على آثار متفجرات في حطام الطائرة الروسية المنكوبة بوسط سيناء، وهو الحادث الذي وقع أواخر أكتوبر الماضي، وأسفر عن مصرع 224 شخصًا.

 

وصرَّح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنَّ حادث الطائرة الروسية هو من ضمن الأعمال الإرهابية الأكثر دموية في تاريخ روسيا، وخصَّصت موسكو مبلغ 52 ميلون دولار لمن يدلي بمعلومات حول الجناة في الحادث.

 

أعلنت موسكو رصد 50 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات عن الجناة المتورطين في حادث تفجير الطائرة الروسية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان