رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس الوزراء: نأخذ نتائج أجهزة اﻷمن الروسية بعين الاعتبار

رئيس الوزراء: نأخذ نتائج أجهزة اﻷمن الروسية بعين الاعتبار

أخبار مصر

رئيس الوزراء أثناء تفقد حطام الطائرة الروسية

رئيس الوزراء: نأخذ نتائج أجهزة اﻷمن الروسية بعين الاعتبار

وكالات 17 نوفمبر 2015 15:10

قال رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل إن الحكومة تابعت بيان أجهزة الأمن الروسية حول سقوط الطائرة وسنأخذ النتائج بعين الإعتبار.

 

وكانت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية قد أفادت اليوم الثلاثاء أن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف قال إن تحطم الطائرة الروسية في سيناء ناجم عن انفجار قنبلة محلية الصنع كانت تحتوي على كيلو جرام من مادة الـ"تي.إن.تي".
 

وأوضح بورتنيكوف، خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، أن القنبلة تسببت في انفجار الطائرة الروسية في الجو وتناثر أجزائها في مناطق بعيدة متفرقة. وأضاف بورتنيكوف أن الحادث "عمل إرهابي بشكل مؤكد".
 

وبحسب وكالة إنترفاكس الروسية، تعهد بوتين -خلال خطاب وجهه اليوم للشعب الروسي- بملاحقة المتسببين في تحطم الطائرة ومعاقبتهم، مضيفا أن روسيا ستقدم 50 مليون دولار أمريكي مقابل أي معلومات عن الأشخاص الذين ربما يكونوا متورطين في "الحادث الإرهابي".
 

كانت طائرة روسية على متنها 224 شخصا سقطت بالقرب من مدنية العريش بسيناء، أواخر أكتوبر الماضي، عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى روسيا، بعد فقدان الاتصال بها وقتل جميع من كانوا على متنها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان