رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التأمينات توقع بروتكول تعاون مع الضرائب لمنع التهرب

التأمينات توقع بروتكول تعاون مع الضرائب لمنع التهرب

أخبار مصر

صلحة الضرائب توقع بروتوكول تعاون مع صندوق التأمين

التأمينات توقع بروتكول تعاون مع الضرائب لمنع التهرب

هادير أشرف 16 نوفمبر 2015 12:05

وقعت مصلحة الضرائب بروتوكول تعاون مع صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع العام والخاص التابع للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لضمان تحقيق التعاون المثمر بين المصلحتين.

 

شهد التوقيع الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير المالية قدري دميان، حيث وقع الاتفاق كلا من عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية وأمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص.

 


ويستهدف الاتفاق دعم جهود الحكومة في محاربة ظاهرة التهرب الضريبي والتأميني مع الحفاظ على حقوق الملايين من العاملين بمنشآت القطاع الخاص، حيث يسمح بتبادل المعلومات والبيانات بين مصلحة الضرائب وهيئة التأمينات عن تطورات النشاط الاقتصادي بما يسهم في الحفاظ على الحقوق التأمينية للعاملين، وبالتالي الحماية المجتمعية للأسر المصرية وأيضا الحفاظ على موارد الدولة من الرسوم الضريبية المختلفة.


وأشار عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب إلى أن اهم بنود الاتفاق تشمل تبادل البيانات والمعلومات المتعلقة بخدمات الرقم التأميني وأوعية الربط والأجور للمنشآت المؤمن علي العاملين بها لحماية حقوق العمالة غير المنتظمة، موضحًا أن مصلحة الضرائب ستقوم بإمداد هيئة التامين الاجتماعي ببيانات ومعلومات تتعلق بالعاملين لدي الممولين المسجلين بمصلحة الضرائب.

 
من جانبها أشارت أمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع العام والخاص، إلى أن الاتفاق يسمح أيضا بتبادل أي معلومات أو بيانات أخرى تسهم في تحقيق أهداف البروتوكول التي تشمل تيسير تبادل المعلومات والبيانات عن المجتمعين الضريبي، والتأميني بما يسهم في زيادة إيرادات الضرائب واشتراكات التأمينات لتمكين الدولة من القيام بمهامها في تطوير وتحسين الخدمات العامة والارتقاء بالمجتمع المصري.


وأوضحت عثمان أن الاتفاق يسمح بتبادل البيانات والمعلومات من خلال الربط الالكتروني بين الصندوق ومصلحة الضرائب المصرية أو عبر أحد وسائط نقل البيانات الالكترونية، مؤكدة على التزام الجهتين بسرية البيانات والمعلومات المتبادلة وعدم إفشائها لأي جهة أخرى التزاما بأحكام القانون.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان