رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأربعاء .. الحكم فى دعوى تجميد الأموال الليبية المهربة

الأربعاء .. الحكم فى دعوى تجميد الأموال الليبية المهربة

عماد أبو العينين 19 أغسطس 2013 14:56

تصدر محكمة القضاء الإدارى الاربعاء حكمها فى الدعوى المقامة من شحاتة محمد شحاتة رئيس مركز النزاهه والشفافية والتى يطالب فيها بوقف تنفيذ قرار تجميد كافة الاموال الليبيه الموجوده فى مصر..

والمحدده اشخاصها وشركاتها على سبيل الحصر فى القانون رقم 36 لسنة 2012 الصادر من المجلس الوطنى الانتقالى الليبى المعدل بالقانون رقم 47 لسنة 2012 والذى تضمن حصرا دقيقا لهذه الشركات وهؤلاء الاشخاص تمهيدا لإرجاعها للحكومه الليبية.
وذكرت "الدعوى" أنه بموجب التوكيل رقم 676 لسنة 2012 الصادر من محكمة بنغازى والمصدق عليه من الخارجيه المصريه من الطالب بصفته رئيس جمعية الشفافيه الليبيه الينا وذلك بغرض التقاضى امام المحاكم المصريه لاسترداد الاموال الليبيه المهربه الى مصر عن طريق رموز النظام الليبى السابق والصادر بشان هذه الاموال القانون القانون الليبى رقم 36 لسنة 2012 عن المجلس الوطنى الانتقالى الليبى المعدل بالقانون رقم 47 لسنة 2012 والذى يحدد على سبيل الحصر، الاموال التى يجب تجميدها واستردادها والاشخاص الذين يجب تجميد اموالهم واستردادها.
وأضافت " الدعوى " أن الدولتين -ليبيا ومصر- موقعتان على اتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد والبروتوكولات الاضافيه المنفذه للاتفاقيه.
 ولما كانت هذه الاتفاقيه تعطى الحق للدول الموقعه عليها فى ارسال طلبات التجميد والمصادره ما بين الدول الاطراف فيها ومن ثم رد هذه الاموال الى الدوله الاصل طالبة الاسترداد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان