رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عمال "بوليفار" يقطعون الطريق اعتراضًا على الإجازة الإجباري

عمال بوليفار يقطعون الطريق اعتراضًا على الإجازة الإجباري

أخبار مصر

عمال بوليفار يقطعون الطريق للمطالبة بالرواتب المتأخرة

عمال "بوليفار" يقطعون الطريق اعتراضًا على الإجازة الإجباري

رانيا حلمي 15 نوفمبر 2015 12:04

قطع ما يقرب من 1500 من العاملين بالشركة العربية بوليفار، الطريق بشارع جميلة بوحريد بمنطقة السيوف والمؤدي إلى منطقة العوايد، اعتراضًا على مد الإجازة الإجبارية من قبل إدارة الشركة، وللمطالبة بصرف الرواتب المتأخرة وحافز الإثابة.

 

وقامت الشركة بتعليق منشور يفيد بمد الإجازة الإجبارية 15 يومًا إضافية، وإغلاق المصنع لعدم توفر الخامات وعدم وجود سيولة مادية لتشغيل المصنع.

 

يذكر أن العمال حصلوا على إجازة إجبارية مع توقف صرف الرواتب منذ 28 أكتوبر الماضي، كذلك توقف حافز الحضور والإثابة منذ بداية الشهر الجاري بالإضافة إلى المستحقات المالية المتأخرة مثل الأرباح والعلاوة الاجتماعية والتي لم تصرف منذ 2014.

 

من جانبه أكد أحد العاملين رافضا ذكر اسمه أنه معين منذ 11 عامًا وراتبه لم يتعد الـ 635 جنيهًا شهريا، بالإضافة إلى حافز الحضور والذي يبلغ 140 جنيهًا وحافز الإثابة والذي يبلغ 220 جنيهًا، مشيرًا إلى أنه رغم صغر مرتباتهم إلا أن توقف صرفها تكرر كثيرًا.


يذكر أن الشركة العربية وبوليفار للغزل والنسيج تعمل بقانون الشركات المساهمة وأن العمال في الشركة لهم أسهم تعادل 4.8 % ولهم اتحاد مساهمين معطل.

 

 فيما ذكر المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية إن رئيس اللجنة النقابية الخاصة للعاملين بالشركة هو نفسه نائب رئيس اللجنة العامة للغزل والنسيج وهو مرشح مجلس الشعب في دائرة الرمل، وأن رئيس مجلس الإدارة متغيب عن الشركة لترشحه أيضا في الانتخابات البرلمانية بمحافظة الغربية، متسائلا عن دور رئيس النقابة ورئيس مجلس الإدارة في أزمة العمال وهل سيدخلون البرلمان على جثة الشركة؟ -حسب وصفه-.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان