رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لجنة روسية تتفقد إجراءات التأمين في مطار القاهرة

لجنة روسية تتفقد إجراءات التأمين في مطار القاهرة

أخبار مصر

مطار القاهرة الدولي

لجنة روسية تتفقد إجراءات التأمين في مطار القاهرة

وكالات - متابعات 14 نوفمبر 2015 14:51

قالت مصادر أمنية في مطار القاهرة الدولي إن لجنة من سلطة الطيران المدني الروسية تفقدت، اليوم السبت، الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة، وسبل تأمين الركاب والطائرات، وذلك رغم توقف حركة الطيران بين البلدين.

 

وقررت هيئة "روزافياتسيا" الروسية لتنظيم النقل الجوي أمس، حظر رحلات شركة مصر للطيران إلى موسكو بسبب ما قالت إنه "غياب لبرنامج سلامة الطيران في رحلات الشركة". وأعلنت مصادر ملاحية مصرية اليوم توقف حركة الطيران بين مطاري القاهرة وموسكو.

 

وأضافت المصادر، في تصريحات صحفية، أن اللجنة ضمت ثلاثة من خبراء الطيران الروسي، حيث قاموا بتفقد صالات السفر والوصول والترانزيت، ومتابعة إجراءات تأمين الركاب منذ دخولهم صالة السفر وشحن حقائبهم ومراحل التفتيش الخاصة لهم حتى صعودهم إلى الطائرات.
 

وتابعت أن اللجنة تابعت الإجراءات التي تتم في قرية البضائع من الطرود والبضائع التي يجري شحنها، بالإضافة إلى حالة الأجهزة والمعدات التي يستخدمها رجال الأمن لفحص وتأمين الركاب والبضائع.
 

كان 224 شخصا لقوا حتفهم أواخر شهر أكتوبر الماضي إثر تحطم طائرة روسية في سيناء عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي. وقررت دول من بينها روسيا وبريطانيا تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ.
 

وقالت وزارة النقل الروسية، اليوم، إن توقف حركة الطيران الجوي بين القاهرة وموسكو سيستمر إلى حين التوصل إلى أسباب تحطم الطائرة الروسية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان