رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"التضامن" تعلن مشاركتها في مؤتمر الأسر المنتجة بأبو ظبي

التضامن تعلن مشاركتها في مؤتمر الأسر المنتجة بأبو ظبي

أخبار مصر

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى

"التضامن" تعلن مشاركتها في مؤتمر الأسر المنتجة بأبو ظبي

عبدالله هشام 14 نوفمبر 2015 11:49

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، مشاركة مصر بمنتجات الأسر المنتجة بمعرض أبو ظبي الدولي للتراث مع أكثر من 490 معرضًا دوليًا، والذي يفتح أبوابه للجمهور رسميًا من 20 نوفمبر إلى 15 ديسمبر 2015.

 

وقالت والي، إن المشاركة تأتي تتوجا لجهود الوزارة في فتح فرص تسويقية لمنتجات الأسر المنتجة بالداخل والخارج، لافته إلي إقبال الأسواق الخارجية على اقتناء المنتجات المصرية اليدوية لجودتها ولأسعارها.

 

وأضافت الوزيرة أنه من المقرر مشاركة مصر بمنتجات 30 عارضا من الأسر المنتجة ممثلين لمحافظات الجمهورية وأهمها القاهرة والقليوبية وسوهاج والوادي الجديد وقنا والأقصر وشمال سيناء .

 

وتشمل المنتجات المفروشات المشغولة والمطرزة يدويا والسجاد المصنوع من الحرير والصوف ومنتجات أخميم من شال حرير وكليم يدوي ومنتجات شمال سيناء من عبايات وشال وشنط جلد طبيعي، وأخري مطرزة ومنتجات حجازة ونقاده وجراجوس ومنها صنيات دوارة وشال فركة نسيج يدوي وفازات وأطباق خشبية كذلك منتجات الصدف من تابوت وعلب مجهوهرات وطاولة وبراويز صدف وسيضم المعرض كذلك منتجات الوادي الجديد من لوحات مرسومة بالرمال الملونة وفخار مزخرف بالألوان ومنتجات نوي البلح المصنعة ومنتجات الخوص ومنتجات الزجاج من أطباق ملونة وعرائس خشبية كذلك إكسسوارات يدوية .
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان