رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تفاصيل تورط مسئولي "صرف الإسكندرية" وتوريد طلمبات فاسدة بـ 30 مليون جنيه

تفاصيل تورط مسئولي صرف الإسكندرية وتوريد طلمبات فاسدة بـ 30 مليون جنيه

أخبار مصر

محطة صرف صحي

تفاصيل تورط مسئولي "صرف الإسكندرية" وتوريد طلمبات فاسدة بـ 30 مليون جنيه

رانيا حلمي 13 نوفمبر 2015 16:08

كشفت مباحث مكافحة الأموال العامة، عن واقعة إهدار للمال العام بقيمة 30 مليون جنيه متهم فيها عدد من المهندسين في شركة الصرف الصحي ومكتب مصر للاستثمارات ودراسة البنية التحتية بالإسكندرية.

 

 وأوضحت مديرية أمن الإسكندرية، في بيان اليوم الجمعة، أن الواقعة تمثلت في شراء 7 طلمبات لرفع كفاءة محطة السيوف للصرف الصحي والتي جاءت مخالفة للاشتراطات.

وأشارت إلى أنه كان قد تم رصد مبلغ 68 مليون جنيه لرفع كفاءة المحطة لتلائم التوسع العمراني وزيادة الكثافة السكانية للمناطق التي تخدمها المحطة.

وعلم قسم الأموال القامة بقيام مسئولين في الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بمشاركة مكتب مصر للاستثمارات ودراسة البنية التحتية في الإضرار بالمال العام وتوريد 7 طلمبات في عام 2013 لإحلالها محل الطلمبات القائمة حاليا بقيمة 30 مليون جنيه، إلا أنه لم يتم تشغيلها لعدم مطابقتها للمواصفات.

وأوضحت أن تحريات الضباط في الأموال العامة أكدت قيام كلا من مهندس"سامح.م.ع" صاحب مكتب مصر لاستثمارات ودراسة البنية التحتية" وهو استشاري المشروع، والكائن في دائرة قسم شرطة المهندسين بالجيزة، والمهندسة"عزة.ع.ب" بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، والمهندس"محمد.ع.ز" مهندس الجهاز التنفيذي والمشرف التنفيذي على تطوير المحطة بالاشتراك مع آخرين في إهدار المال العام عمدا واستيراد طلمبات لا يمكن تشغيلها.

وأكدت أن المكتب الاستشاري أعد كراسة الشروط والمواصفات المطلوبة لتوريد الطلمبات في مخالفة لمواصفات المحطة، وقام المتهمين من الصرف الصحي بالموافقة عليها رغم مخالفاتها، حيث تم تشكيل لجنة من أستاذة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لمعرفة شركة الصرف الصحي وقررت اللجنة بعدم إمكانية تشغيل الطلمبات لاختلافها مع الكود المصري وعدم ملائمة محركاتها للعمل داخل المحطة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان