رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البرعي: تخفيض حصة حجاج الجمعيات إلى 10 آلاف

البرعي: تخفيض حصة حجاج الجمعيات إلى 10 آلاف

أخبار مصر

الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي

والأولوية للمستبعدين العام المقبل بدون قرعة:

البرعي: تخفيض حصة حجاج الجمعيات إلى 10 آلاف

إيمان عبد القادر 19 أغسطس 2013 09:58

أعلن الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، أن اللجنة العليا للحج بمجلس الوزراء هي التي قررت تخفيض حصة حجاج الجهات المنظمة للحج بجمهورية مصر العربية نحو 20% و منها حجاج الجمعيات الأهلية ليصبح عددها 10 آلاف تأشيرة بدلاً من 12 ألف و خمسمائة تأشيرة.

 

وأوضح البرعي أن الوزارة ستقوم بإعادة القرعة علي الأعضاء الفائزين بحج الجمعيات الأهلية بعد استبعاد نسبة 20% من حصة كل محافظة، كما أكد الوزير علي مراعاة الأولوية لكبار السن في القرعة حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج هذا العام مع مراعاة المحارم والمرافقين لهم.

 

 وفي سياق متصل قال البرعي إنه سيتم يوم الأربعاء المقبل الموافق 21/8/2013 إجراء القرعة عن طريق الحاسب الالي من خلال برنامج الحج وسيتم تأجيل أداء الفريضة للأسماء المستبعدة إلى العام المقبل دون الدخول في قرعة جديدة.

 

كما أكد الوزير أحقية العضو في استرداد كامل الاشتراك المسدد في حاله رغيته في ذلك على أن يحتفظ بدوره في الحج في العام القادم وفقا للأسعار التي سيتم الإعلان عنها العام القادم بالإضافة إلى أحقيه العضو الذي سيتم تأجيل حجه إلى العام المقبل أن يحج بدلاً منه أحد من أقاربه من الدرجة الأولي و ذلك في حاله وجود مانع أو عذر قهري للعضو – لا قدر الله –.

 

وناشد الوزير جميع الحجاج والمسؤولين عن الحج بالمحافظات بضرورة التعاون الكامل في تطبيق الإجراءات المعلن عنها وذلك لسرعة انجاز العمل وأنه يجري حاليًا التنسيق مع شركه مصر للطيران لسفر جميع حجاج الجمعيات الأهلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان