رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل 24 جنديًا في هجوم مسلح على حافلتين بطريق رفح

مقتل 24 جنديًا في هجوم مسلح على حافلتين بطريق رفح

أخبار مصر

أرشيفية

مقتل 24 جنديًا في هجوم مسلح على حافلتين بطريق رفح

متابعات 19 أغسطس 2013 06:44

أعلنت مصادر طبية صباح اليوم الاثنين، مقتل 24 شرطيًا مصريًا بالأمن المركزي وإصابة اثنين في هجوم مسلح على حافلتين لنقل جنود على طريق رفح الدولي شمال سيناء.

 

وقال مصدر طبى إن سيارات الإسعاف تقوم بنقل الجثث من موقع الحادث فى منطقة السادوت برفح.

 

وقالت مصادر أمنية إن حافلتين تعرضتا لهجوم بقذائف "آر بي جي" المضادة للدروع من قبل مسلحين مجهولين، عند منطقة أبو طويلة على طريق رفح الدولي وهو ما أدى لاشتعال النيران في السيارتين ومقتل 24 شرطيًا وإصابة اثنين آخرين.

 

ويعد هذا أكبر هجوم ضد جنود مصريين في سيناء، من حيث عدد الضحايا، منذ حادثة مقتل 16 جنديًا في رفح العام الماضي، ويأتي بعد ساعات من مقتل 36 محتجزًا ينتمون لجماعة الإخوان خلال محاولة من المحبوسين للهروب أثناء نقلهم إلى سجن بشمال القاهرة، بحسب وزارة الداخلية المصرية.

 

وتشهد سيناء شبه منزوعة السلاح بموجب اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979، سلسلة من الهجمات المسلحة تستهدف قوات الجيش والشرطة منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من شهر يوليو الماضي.

 

وينفّذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء منذ ما يزيد على الشهر ضد المجموعات المسلحة التي تختبئ بها منذ عدة سنوات، ولكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان