رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أئمة بالأوقاف يسخرون من "رحلات الوزارة": "نروح مارينا"

أئمة بالأوقاف يسخرون من رحلات الوزارة: نروح مارينا

أخبار مصر

أئمة بوزارة الأوقاف

أئمة بالأوقاف يسخرون من "رحلات الوزارة": "نروح مارينا"

فادي الصاوي 11 نوفمبر 2015 17:13

سخر أئمة بالأوقاف على صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من قرار وزير  الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، المتعلق باعتزامه تنظيم 100رحلة سياحية داخلية للأئمة والعاملين بالأوقاف وأسرهم، حيث قال بعضهم "عازين نروح بورتو مارينا" بينما فضل أخرون الذهاب إلى "صفط اللبن".

وأضاف أحد الأئمة تعليقا على القرارا قائلا :"دول ناس بتوع مصلحتهم....من امتى وهم بيوفروا للإمام متنفس ترفيهي...ولا عشا هم مزنوقين في كام سايح".

 

وفي المقابل اتهمت الصفحة الرسمية لنقابة الدعاة مختار جمعة، بتبديد مال الوقف العام على الترف والرحلات السياحية، فى الوقت الذى يعانى فيه الأئمة والعاملين بوزارة الأوقاف من تدنى شديد فى المرتبات.

وتسائلت  صفحة النقابة :" أليس سد جوع الأئمة وأسرهم ، أولى من الرحلات السياحية؟ أم أن الأمر من أجل إرضاء النظام؟".

وكانت وزارة الأوقاف أمس الثلاثاء، أعلنت عن تنظيم مائة رحلة سياحية داخلية للأئمة والعاملين بالأوقاف والجهات التابعة لها، على أن يضع رؤساء القطاعات قواعد الاختيار وآليات تنظيم هذه الرحلات.

وأشارت الأوقاف إلي أن بعض هذه الرحلات سيكون يومي وأخر أسبوعي ، وبعضها للأئمة والعاملين ، وبعضها لهم ولأسرهم.

 

وأوضحت الأوقاف أن هذه الرحلات ستكون بمثابة مكافأة للأئمة والعاملين المتميزين ، وتهدف إلى التعرف على آثارنا والتعريف بها ، وإلى لفت النظر إلى المعالم السياحية الدينية التي تمتلك مصر منها جانبًا عظيمًا يمكن أن يشكل بعدًا هامًا في السياحة الخارجية.

 

وأضافت :" كما توفر متنفسًا ترفيهيًا لأسر الأئمة والعاملين ولأبنائهم بحيث يتعرفون على عظمة حضارتنا ، مما يعمق الانتماء الوطني ، ويدفع إلى الحفاظ عليه وعلى مقوماته".

 

ولفتت الوزارة أنها ستستغل  بعض الأماكن الخالية ببعض المحافظات السياحية والتي بها مواقع أثرية كنزل لهذه الرحلات، كما أنها ستنسق مع وزارة الشباب في هذا الشأن .

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان