رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مطارا شرم الشيخ والغردقة يستقبلان 59 رحلة من روسيا وبريطانيا

مطارا شرم الشيخ والغردقة يستقبلان 59 رحلة من روسيا وبريطانيا

أخبار مصر

مطار شرم الشيخ

مطارا شرم الشيخ والغردقة يستقبلان 59 رحلة من روسيا وبريطانيا

وكالات 10 نوفمبر 2015 17:01

أعلنت وزارة الطيران المدني، الثلاثاء، أنَّ مطاري شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء والغردقة بمحافظة البحر الأحمر يستقبلان على مدار اليوم 49 رحلة روسية، وعشر رحلات بريطانية، تصل بدون ركاب لنقل السائحين الروس والبريطانيين إلى بلادهم.

 

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنَّه من المقرر أن يستقبل مطار شرم الشيخ الدولي بنهاية اليوم 60 رحلة دولية وداخلية، بينها 22 رحلة روسية، وعشر رحلات بريطانية تصل بدون ركاب لنقل السائحين الروس والبريطانيين إلى بلادهم.

 

وأدَّت تحذيرات السفر لعدد من المدن المصرية الصادرة عن دول غربية وشرقية في انخفاض حركة السياحة الوافدة إليها، وتراجع إيراداتها السياحية من العملات الصعبة بعد إلغاء آلاف الحجوزات.

 

وأوضح عادل حسني مدير التعاقدات بشركة "بيجاس" الروسية في مصر أنَّ نحو 20 ألف سائح روسي ألغوا حجوزاتهم عبر شركته.

 

وبدأت بريطانيا، الجمعة الماضية، إجلاء رعاياها العالقين في المنطقة، بعد إعلانها الأربعاء الفائت تعليق الرحلات من وإلى شرم الشيخ.

 

ومساء الأربعاء، أعربت الحكومة البريطانية عن قلقها من أن يكون حادث سقوط الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء السبت قبل الماضي، الذي أسقط 224 قتيلاً، سببه قنبلة، وأعلنت تعليق رحلاتها الجوية بين المملكة المتحدة وشرم الشيخ، كتدبير احترازي.

 

وسقطت الطائرة الروسية "إيرباص321" سقطت، صباح السبت قبل الماضي بوسط سيناء، وكان على متنها 217 راكبًا معظمهم من الروس، إضافة إلى سبعة يشكلون طاقمها الفني، لقوا مصرعهم جميعًا، وفتحت السلطات القضائية المصرية تحقيقات فورية بمشاركة روسية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان