رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيرات لأنصار مرسي بالإسكندرية لكسر حظر التجوال

مسيرات لأنصار مرسي بالإسكندرية لكسر حظر التجوال

أخبار مصر

اشتباكات

مناوشات في محرم بك..

مسيرات لأنصار مرسي بالإسكندرية لكسر حظر التجوال

الاسكندرية- محمد حسني ومحمد عادل: 18 أغسطس 2013 19:10

خرجت مسيرات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، مساء اليوم الأحد، في أماكن متفرقة من مدينة الإسكندرية، لكسر حظر التجوال ولرفض فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

 

وشارك أنصار "مرسي" في 6 مسيرات ،عقب صلاة المغرب، خرجت من مساجد العتيق بمدينة برج العرب، و هدى الإسلام بمنطقة سيدى بشر، سنان بمنطقة الدخيلة، والناصرية بمنطقة العامرية، والدرة بمنطقة الرمل، وشارع العصافيري بمحطة مصر- بحسب بيان للجماعة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وقال شهود عيان إن مناوشات قد وقعت بين أنصار مرسي وأهالي منطقة محرم بك بعد اعتراض الاهالي مرور المسيرات من شوارع المنطقة خلال فترة حظر التجوال، فيما لم تتدخل قوات الأمن لفضها.

 

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد قررت إلغاء تظاهرات كان مقررا تنظيمها بميدان القائد إبراهيم، عصر اليوم، وذلك لدواع أمنية – بحسب بيان للجماعة – بعد قيام قوات من الجيش والشرطة بفرض سيطرتها على القائد إبراهيم وضبط عدد من أنصار الجماعة قبل دخولهم في اعتصام مفتوح بالمسجد.

 

وقالت مديرية أمن الإسكندرية في بيان لها إنه في خطوة استباقية هي الأولى من نوعها لمنع الجرائم التي ترتكبها المسيرات المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين من أعمال عنف ضد المواطنين واستخدام للأسلحة النارية و البيضاء و ترويع للآمنين، قامت قوات الأمن بعمليات تمشيط واسعة في محيط القائد إبراهيم ومحطة الرمل وشارع سوتر على كورنيش البحر بالإسكندرية وكذا منطقة سموحة وجامع علي بن أبي طالب وسيدي جابر وباب شرق وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة لإلقاء القبض على العناصر الإجرامية والتي تقوم بإثارة الفوضى.

وأشار البيان إلى أن العملية أسفرت عن القبض على مجموعة من الأشخاص من جماعة الإخوان المسلمين وبحوزتهم أسلحة بيضاء وخرطوش، وذلك ضمن الإجراءات الأمنية لفرض السيطرة على محيط منطقة القائد إبراهيم وكورنيش البحر ووسط المدينة، وذلك على حد قول البيان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان