رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أبو حديد يلتقي باحثين بمركز البحوث الزراعية

أبو حديد يلتقي باحثين بمركز البحوث الزراعية

أخبار مصر

أيمن أبوحديد

أبو حديد يلتقي باحثين بمركز البحوث الزراعية

كتب ـ ياسر العويطى: 18 أغسطس 2013 15:08

عقد الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم الأحد، لقاءات متوالية مع عدد من شباب الباحثين بمركز البحوث الزراعية، وذلك للاستفادة من خبراتهم، وتطعيم الخبرات بشباب الباحثين وذلك من منطلق  المساهمة فى خلق جيل جديد من القيادات الشبابية.

 

كما عقد أبوحديد، اجتماعاً مع الدكتور طاهر صلاح، مدير معمل النانو تكنولوجى بمركز البحوث الزراعية، والذى قام بدوره بعرض نبذه عن المركز وفكرة إنشائه، والتى بدأت عام 2008عندما كان ابوحديد رئيساً لمركز البحوث وتم بدء العمل به عام 2010 بتوجيه من أبو حديد نفسه.

 

وقال طاهر صلاح خلال عرضه أن المعمل يعتبر هو أول مركز مصرى يخدم الزراعة المصرية، حيث بدء بميزانية 20 مليون جنيه، صٌرف منها 13 مليون جنيه، وهو على غرار أول مركز تم إنشائه فى أوروبا، كما يعتبر ثانى مركز فى العالم، يقوم بفحص الخصائص البيئية .

 

وخلال اللقاء شدد أبو حديد على أنه يجب كسر حاجز المعرفة عند شباب الباحثين، مشيراً الى أن الخوف من القراءة والتعامل مع المنظمات الدولية، أصبح آفة خطيرة عند الشباب، مؤكداً على ضرورة اكتسابهم لكل ماهو جديد، وتطوير ادائهم للوصول بمستوياتهم الى المستويات العالمية.

 

يُذكر أن مركز النانو  تكنولوجى، الذى يقوم باعداد الابحاث وتنفيذ تدريبات علمية، وتقديم الخدمات للجامعات والمراكز البحثية، يشتمل على أجهزة متنوعة، تعتبرمن أدق الأجهزة فى العالم منها أجهزة مرتفعة الحساسية، حيث يسعى إلى تغيير الحياة فى مصربالنسبة  لقطاع الزراعة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان