رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصحة: بروتوكول مع القومي لنقل الدم والمترو لتنظيم حملات التبرع

الصحة: بروتوكول مع القومي لنقل الدم والمترو لتنظيم حملات التبرع

أخبار مصر

التبرع بالدم

الصحة: بروتوكول مع القومي لنقل الدم والمترو لتنظيم حملات التبرع

بسمة عبدالمحسن 03 نوفمبر 2015 13:44

أعلنت وزارة الصحة والسكان توقيع برتوكول تعاون بين المركز القومي لخدمات نقل الدم والهيئة القومية لمترو الأنفاق، في مجال تنظيم حملات التبرع بالدم داخل محطات مترو الأنفاق.

وقالت في بيانها اليوم إن الهدف هو كثرة أعداد المستخدمين لوسيلة المترو مما يساعد في زيادة عدد المتبرعين وبالتالي توافر كميات أكبر من أكياس الدم ومشتقاته وزيادة المخزون الإستراتيجي له.

 وأوضحت د. عفاف أحمد، رئيس المركز القومي لخدمات نقل الدم، أن البروتوكول بدأ تنفيذه مع بداية نوفمبر الجاري، حيث انطلقت أول أمس حملة للتبرع بالدم في محطات التحرير ورمسيس ودار السلام وغمرة، وتستمر الحملة لمدة 15 يومًا.
 
وأضافت أن المركز القومي لخدمات نقل الدم يقدم العديد من الخدمات بداية من التبرع بالدم إلى توفير مشتقاته ووجود معامل مسئولة عن فحص الدم، فضلًا عن وجود معامل مرجعية، بالإضافة إلى وجود وحدة علاجية ومعمل علاجي، ونقل الدم للمرضى التي تحتاج إلى الدم منهم مرضى أنيميا البحر المتوسط ومرضى الهيموفليا.


وتابعت أن المركز القومي لخدمات نقل الدم مسجل به قاعدة بيانات للمواطنين أصحاب الفصائل النادرة، وفي حال احتياج فصيلة نادرة يتم التواصل معهم لأخذ كميات الدم المطلوبة منهم.
 

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان