رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مناورة بحرية ناجحة لتأمين ميناء بورتوفيق

 مناورة بحرية ناجحة لتأمين ميناء بورتوفيق

أخبار مصر

جانب من تنفيذ المناورة

مناورة بحرية ناجحة لتأمين ميناء بورتوفيق

ولاء وحيد 03 نوفمبر 2015 13:06

أجريت مناورة بحرية  بميناء بور توفيق اليوم  لاطفاء حريق على البر و فى البحر بالميناء  لمراجعة خطة التأمين الخاصة بالميناء ووسائل مكافحة الحرائق .

حضر  المناورة لجنة من وزارة النقل حيث بدأت المناورة بابلاغ مركز عمليات الهيئة و ادارة الحماية المدنية بوجود حريق على الرصيف الشمالى للميناء و على الفور قامت الحماية المدنية بدفع عدد 1 سيارة اطفاء كما تم الدفع بعدد عدد 2 قاطرة ( ابراهيم عوض و السخنة 1 ) للتعامل مع الحريق على البر و فى البحر و جاء ذلك فى اطار تفقد لجنة وزارة النقل لاجراءات التأمين و الامن الصناعى بميناء بورتوفيق .

واكدت هيئة  موانيء البحر الاحمر في مصر في بيان صحفي  " ان  اللجنة  قامت بمراجعة خطة التأمين الخاصة بالميناء و محاضر تنسيق التعاون مع الجهات المعنية و مراجعة الاعداد و التجهيز لغرف العمليات و ادارة الازمات و خطط مواجهة الطوارىء و خطط الاتصالات بالميناء .
 

واشار  البيان إلى أنه تم معاينة اسوار و ابراج المراقبة الامنية بالميناء و منظومة كاميرات المراقبة و وسائل مكافحة الحرائق من اجهزة انذار و معدات اطفاء ثابتة و متحركة و قامت اللجنة بتجربة الاجهزة و اختبار معدات الاطفاء كما تم المرور على خطة مكافحة الحرائق .
 

و تم الوقوف على امكانيات الميناء لمواجهة الاحداث الطارئة و المرور على المنشأت و المبانى الادارية لمعرفة اجراءات التأمين بها و تأمين الوثائق كما تم اجراء تدريب عملى لموقف طارئ بالميناء .

 

 يأتى ذلك فى اطار توجيهات الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل لكافة الموانى و الهيئات التابعة للوزارة بمراجعة اجراءات الامن الصناعى و الامن الوقائى .

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان