رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عاشور من المنيا: لن نسمح بحبس المحامين

عاشور من المنيا:  لن نسمح بحبس المحامين

أخبار مصر

جانب من المؤتمر

قال : لسنا ملتزمون بكامب ديفيد

عاشور من المنيا: لن نسمح بحبس المحامين

محمد كفافى 03 نوفمبر 2015 12:11

وجٌه سامح عاشور، نقيب محامين مصر، رسالة إلى دولة الاحتلال اﻹسرائيلي، جاء فيها:" لسنا ملتزمون بوعود الحكام ووعود كامب ديفيد نحن ملتزمون بالقدس أن تبقي عربيه كما كانت، ولن نسمح بتهويدها ".


جاء ذلك خلال مؤتمر إنتخابات نقابة المحامين، بجمعية الشبان المسلمين، بمدينة المنيا، مساء أمس الإثين، بحضور نقيب محامين المنيا، طارق فوده، وعلي رياض نقيب محامين المحافظة السابق، وعددًا كبيرًا من المحامين، والذي بدأ بمشاداة كلامية بين أحد المحامين والنقيب بسبب طريقة إدارة المؤتمر.


وأضاف نقيب محامين مصر أن أوباما وإسرائيل، أرادا أن تسقط مصر، وأن يكون مصريها مثل العراق وسوريا، إلا أن الشعب المصري وقيادته كانت لهما بالمرصاد، وأفشلت جميع مخطاطاتهم


وأشار عاشور إلى دور النقابة في الوقوف بجانب أعضاءها، موضحًا أنه لن يسمح بحبس أي من المحامين، وانه وبسبب موقف النقابة القوي، إنتهت واقعة فارسكورمن  إقالة مدير الأمن، وحبس كلا من الضابط والمأمور، مشيرًا إلى دور النقابة الوطني، مؤكدًا أنه أول من ساندت ثورة 1919، وأول من طالبت بعزل مرسي وإلقاء القبض عليه، مطالباً جميع الجهات الحكومية، بضرورة التعاون والتنسيق مع المحامين.


وأوضح أن النقابة نجحت في تضاعف في أندية المحامين بالمحافظات، منها، شبين الكون، والإسماعيلية وبني سويف، ووضع حجر أساس البعض منها المنيا وبورسعيد، مشيراً إلى زيادة ميزانية معاش المحامين إلى 108 ملايين جنيه، بعدما كانت فى 2013 ما يقرب من 20 مليون، وجلب مبلغ 500 مليون جنيهًا إلى النقابة، عن طريق زيادة مواردها الإقتصادية.

 

وأضاف نقيب المحامين، أن هناك مقترح بمعالجة جميع المحامين المصابين بفيروس سي، معلنًا توفير حقن الانتر فيرون لمرضى الكبد، كما سيتم التنسيق خلال الفترة المقبله بين وزارة الصحة لاطلاق المشروع القومى للقضاء على فيرس سى بين المحامين.


وعن برنامجه الإنتخابي، قال عاشور إنه  يتضمن إستصدار حزمة من التشريعات الخاصه بقانون المحاماه من أجل رفعة شان المهنة، وكذلك استحداث تشريع يحقق قيام المحامين بتوثيق بعض اعمال الشهر العقاري، مؤكدًا إلى عدم قبوله خريجي التعليم المفتوح، وأن عددهم تجاوز الـ 70 ألف ، ومن الصعب ضمهم إلى النقابة، وأنه في حالة ضمهم سيأكلون الأخضر واليابس.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان