رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محافظ القاهرة: أزمة المرور في العالم كله

محافظ القاهرة: أزمة المرور في العالم كله

أخبار مصر

الدكتور جلال مصطفي السعيد محافظ القاهرة

محافظ القاهرة: أزمة المرور في العالم كله

نورا ناصر 02 نوفمبر 2015 20:19

قال الدكتور جلال مصطفي السعيد، محافظ القاهرة، اليوم الاثنين، إن مشكلة ازدحام المرور يعاني منها العواصم الكبرى في العالم، وليست القاهرة فقط.


جاء ذلك عقب افتتاح محافظ القاهرة ورشة عمل بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للنقل العام لدراسة مواجهة مشاكل الزحام في العواصم الكبرى في العالم، وتحديد مسارات سريعة ومنفصلة لأتوبيسات النقل العام، الأمر الذي يؤدي إلى تخفيف الضغط المروري، بحضور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والمهندس علاء فهمي وزير النقل الأسبق، وخالد زكريا العادلي محافظ الجيزة، ولفيف من كبار المتخصصين في مجال النقل العام في مصر والخارج، وعدد من الشركات الكبرى العاملة في مجال إدارة النقل العام.

 

 وأضاف أن الازدحام الشديد نتيجة الاعتماد على وسائل النقل غير المنظمة، كالسيارات الخاصة، والسرفيس، والتاكسي الذي ينقل حوالي 70% من الحركة في العاصمة، في حين أن النقل المنظم كالأتوبيسات العامة، والمترو، تنقل سوى 30% فقط من حجم الحركة.

 

وأكد السعيد لـ"مصر العربية" أن الجهات التنفيذية بالمحافظة تعمل جاهدة للوصول إلى معدلات النقل العام المنظم في الدول الكبرى والذي ينقل 70% من الحركة في الشوارع عن طريق خلق محاور ومسارات معزولة لأتوبيسات النقل العام بدء تطبيقها في مصطفى النحاس بمدينة نصر.

 

وأشار المحافظ إلى أن هناك دراسة تتم حاليًا مع البنك الدولي لدراسة إمكانية تطبيق هذه التجربة في أماكن أخرى، مؤكدًا أنه توجد دراسات استشارية بتمويل البنك الدولي أيضًا لتطوير المرور، والنقل في القاهرة، وامكانية تطبيقها في عدد من المحاور كالميثاق، والزمر، ومؤسسة الزكاة، وجسر السويس، وشارع بورسعيد.


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان