رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الصحة: تزويد مستشفى الشيخ زايد بغرفة عمليات كبرى

الصحة: تزويد مستشفى الشيخ زايد بغرفة عمليات كبرى

أخبار مصر

وزير الصحة

و6 أجهزة تنفس صناعي

الصحة: تزويد مستشفى الشيخ زايد بغرفة عمليات كبرى

بسمة عبدالمحسن 02 نوفمبر 2015 17:09

تفقد الدكتور أحمد عماد، الصحة" target="_blank">وزير الصحة والسكان، اليوم، مستشفى الشيخ زايد آل نهيان للوقوف على مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.

 

وأمر الصحة" target="_blank">وزير الصحة خلال تفقده أقسام المستشفى، بتزويد غرفة عمليات كبرى إلى قسم العمليات بالمستشفى لتصبح 4 غرف للعمليات الكبرى، بالإضافة إلى تزويد المستشفى بـ 6 أجهزة تنفس صناعي، إلى جانب إمداد قسم الأشعة بجهاز أشعة مقطعية متعدد الشرائح وجهاز رنين مغناطيسي، والتوسع في قسم بنك الدم بالمستشفى بإضافة وحدة للتبرع بالدم.


وشدد على ضرورة تطبيق إجراءات مكافحة العدوى بالمستشفى، وكذلك رفع كفاءة المعامل بها، كما وجه بضرورة تفعيل نظام الميكنة داخل المستشفى وتطوير قاعدة البيانات الطبية للمواطنين والمرضى.


فيما كلف رئيس الإدارة المركزية للتمريض ببحث إضافة فصل إلى مدرسة التمريض الموجودة بالمستشفى للرفع من كفاءة التمريض.


كما أصدر توجيهاته إلى رئيس قطاع الدعم الفني للمشروعات بالوزارة بتحقيق الاستغلال الأمثل من المساحات الكبرى غير الشاغرة بالمستشفى، وإلحاق عيادة النساء بباقي العيادات الخارجية بالدور الأرضي للمستشفى، وتحويل قاعة التدريب إلى قاعة محاضرات بعد تزويدها بكافة الإمكانات والأجهزة التي تؤهلها لذلك.


تفقد الأرض المجاورة للمستشفى المقرر إنشاء مستشفى متخصص لجراحات الأطفال عليها تشمل جميع التخصصات الطبية بتمويل من صندوق أبو ظبي للتنمية.


وفي ختام الزيارة كلف الصحة" target="_blank">وزير الصحة، معاونه للجودة، بدراسة ومتابعة كل الأوضاع بالمستشفى تمهيدًا لحصولها على اعتماد الجودة.
 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان