رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصدر مصري: سبب سقوط الطائرة خلل حدث بداخلها

مصدر مصري: سبب سقوط الطائرة خلل حدث بداخلها

أخبار مصر

طائرة عسكرية مصرية تنقل جثامين من قتلوا في تحطم الطائرة الروسية

مصدر مصري: سبب سقوط الطائرة خلل حدث بداخلها

وكالات 02 نوفمبر 2015 14:18

قال مصدر مصرى مسؤول ضمن فريق عمل اللجنة الثلاثية المسؤولة عن عملية تفريغ الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الروسية المنكوبة، إن "سبب سقوط الطائرة هو خلل ما حدث بداخلها قبل سقوطها، وهو ما ينفي احتمالية سقوطها بصاروخ أو هجوم خارجي كما ادعت بعض المواقع القريبة من تنظيم داعش الإرهابي".


وقال إن "اللجنة توصلت إلى عدد من الحقائق أهمها هو عدم وجود أي نوع من الاستغاثات من داخل الطائرة قبل سقوطها".
 

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي ذكر فيه مدير شركة كوغاليم أفيا أنه "من المرجح أن تكون الطائرة قد تعرضت لعطل في الهيكل لم يسمح باستمرار الطيران، حيث فقد الطاقم القدرة على العمل".
 

وقبل ذلك قالت مصادر مصرية: إن 110 محللين وخبراء أجانب في مجال حوادث الطيران باشروا، الاثنين، عملية التحقيق والفحص الفني لمعرفة أسباب سقوط الطائرة.
 

وقالت المصادر لسكاي نيوز عربية إن الفريق الذي يضم عشرات المحققين والخبراء ومحللي الحوادث قد قدموا من روسيا وأوروبا، إضافة إلى المحققين المصريين، وإنهم بدأوا مهمة فحص كميات الحطام التى تم جمعها من مكان سقوط الطائرة.
 

وأوضحت المصادر أن السلطات المصرية أقامت خياما مجهزة في موقع سقوط الطائرة ليقيم بها الخبراء خلال فترة التحقيق والبحث.
 

وقال مصدر رفيع في الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية إن السلطات في مطار شرم الشيخ قامت بتسليم كل ما يتعلق ببيانات الطائرة والرحلة إلى جهات التحقيق الفنية.
 

من جانب آخر تتواصل عمليات تحليل محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة لبيان الملابسات الأخيرة التى مرت بها في لحظاتها الأخيرة قبيل اختفائها من على شاشات الرادار.
 

وعلى صعيد متصل، غادرت القاهرة مساء الأحد طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية أقلت جثامين 144من ضحايا الطائرة المنكوبة، ووصلت إلى سان بطرسبورغ فجر الاثنين.
 

وقال مصدر مسؤول إن فرق الإنقاذ انتهت من عمليات البحث عن أشلاء ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة بوسط سيناء وجمعها، وذلك بعد يومين من البحث المستمر فى نطاق سقوط الطائرة بمحيط 8 كيلومترات.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان