رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وفد ألماني بالقاهرة للمشاركة في تحقيقات الطائرة الروسية

وفد ألماني بالقاهرة للمشاركة في تحقيقات الطائرة الروسية

أخبار مصر

حطام الطائرة الروسية

وفد ألماني بالقاهرة للمشاركة في تحقيقات الطائرة الروسية

وكالات 02 نوفمبر 2015 10:52

وصل القاهرة، صباح اليوم الإثنين، وفد ألماني من شركة إيرباص العالمية، للمشاركة في التحقيقات الجارية بشأن الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء أول أمس السبت، بحسب مصدر ملاحي.

 

وقال مصدر مسؤول بسلطة الطيران المدني المصري لوكالة الأناضول، (رافضًا الكشف عن اسمه)، إن وفدًا من شركة وصل، صباح اليوم الإثنين، مطار القاهرة، قادمًا من فرانكفورت، لينضم لفريق التحقيق بشأن الطائرة المنكوبة في سيناء.
 

وأشار المصدر، إلى أن الفريق الألماني انتقل في طائرات القوات المسلحة إلى منطقة سيناء لمتابعة التحقيقات برفقة الخبراء المصريين، والروس، والفرنسيين.
 

وتشارك 4 دول في التحقيقات وهي: روسيا الاتحادية بصفة ملكية الطائرة وجنسية الضحايا، وخبراء من شركة الإيرباص بفرنسا وألمانيا بصفتهم مصنعي الطائرة المنكوبة.
 

وقال مصدر أمني للأناضول، في وقت سابق، اليوم الإثنين، إن قوات الحماية المدنية المصرية واصلت لليوم الثالث على التوالي عمليات البحث عن حطام الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء (شمال شرق البلاد)، فيما بدأ الخبراء الفنيون فحص أجزاء من حطام الطائرة.
 

وأشار المصدر (رفض ذكر اسمه)، إلى أن الخبراء الفنيين المصريين ونظراءهم الروس ومسؤولي هيئة الطيران المدني، بدأوا فحص أجزاء من حطام الطائرة، في مكان التحطم الذي أحيط بـ "طوق أمني" من قبل قوات الجيش والشرطة المصرية.
 

وكانت الطائرة الروسية "إيرباص321" سقطت، صباح السبت، قرب مدينة العريش شمال شرق مصر، وكان على متنها 217 راكبًا معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني، لقوا مصرعهم جميعًا، وفتحت السلطات القضائية المصرية تحقيقات فورية بمشاركة روسية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان