رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الأوقاف يقدم حلولًا لتجفيف منابع الإرهاب

وزير الأوقاف يقدم حلولًا لتجفيف منابع الإرهاب

أخبار مصر

وزير الأوقاف

وزير الأوقاف يقدم حلولًا لتجفيف منابع الإرهاب

فادي الصاوي 02 نوفمبر 2015 09:49

طالب وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، السلطات المصرية بسنّ القوانين التي تحول دون وصول الأموال للجماعات الإرهابية وتتبع مصادرها مع ضرورة مراقبة التحويلات المالية من الخارج وسرعة حصر أموال هذه الجماعات بما يحول دون توظيفها للهدم والتخريب والاعتداء على الجيش والشرطة.

 

وفي مقال له بعنوان "الإرهاب وأصحاب العقد النفسية" ترجم إلى 15 لغة، تطرق الوزير إلى كيفية تجنيد الإرهابيين لعناصرهم الجدد، لافتًا إلى أنهم يعملون على ضرب شبكة محكمة حولهم بما يجعل من الصعوبة الافلات من براثنها.

 

وأضاف مختار جمعة أن الإرهابيين يركزون على المحطمين نفسيًا والمهمشين اجتماعيًا فيأتون إلى شاب ينظر إليه زملاؤه نظرة احتقار، وانتقاص فيجعلون منه منسقًا أو زعيمًا أو أميرًا لمجموعة مسلحة، ويمكن تجنب شبابنا هذا لو طبقنا منهج الإسلام في احترام إنسانية الإنسان وآدميته.

 

وأشار إلى أن هناك فئة أخرى يسهل اصطيادها من قبل الإرهابيين وهم المحرمين والمهمشين، وخاصة الجهلة غير المتعلمين وينفذ إليهم في لحظات إحباطهم ويغرقونهم بأموالهم زاعمين أنهم حملة الدين الذين يسعون إلي إحقاق الحق وتطبيق شرع الله، ولصد هذا الباب ينبغى إعطاء أولوية قصوى في التنمية للمناطق الشعبية والعشوائية والقرى والنجوع الأكثر فقرا، بالإضافة إلى استنهاض همم الجمعيات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني .

 

وشدد الوزير على ضرورة عدم ترك من يرجع إلى صوابه من الجماعات الإرهابية إلى الوقوع فريسه لهؤلاء مرة أخرى، على أن يظل تحت رقابة مجتمعية صارمة، مضيفا: "نحن في سفينة واحدة أما أن تنجوا بنا جميعا أو تغرق بنا جميعا".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان